لم يمنعها حجابها من الرياضة.. فتاة مختمرة تلاكم شابا (فيديو)

دائمًا ما تتداول آراء بشأن تأخر الفتيات في حياتهن العملية، أو عدم تحقيق ذاتهن، بسسب ارتدائهن الحجاب، الأمر الذي استطاعت بعض النساء نفي صحته، بالأفعال لا بالأقوال، إذ حققن نجاحات عريضة، سواء على المستوى المهني وتدرج المناصب، أو على المستوى الرياضي وتحقيق البطولات.

وفي هذا السياق، نشرت صفحة « Muslims of the World» مسلمون العالم، فيديو لفتاة محجبة، ترتدي خمارًا، في مباراة ملاكمة لها مع رجل، في لقطات نالت إعجاب العديد من المتابعين، إذ أنها تتعلم لعبة من ألعاب القوى.

وجاء تعليق الصفحة على هذا الفيديو «نحن جميعًا كمسلمون نريد أن نتعلم من هذه السيدة»، بينما علق آخر «علم زوجتك الدفاع عن النفس»، وناشط آخر قال «نفسي أتعلم زيها»، وكانت التعليقات من مسلمين في مختلف بلدان العالم.

ومن الفتيات المحجبات التي نجحن في الرياضة، أول مبارزة مسلمة محجبة في العالم تمثل الولايات المتحدة في الأوليمبياد، ابتهاج محمد، وحصلت على لقب أفضل المبارزات الإناث في العالم، كما حصلت على العديد من الجوائز الفردية، وأيضًا كلثوم عبد الله وهي لاعبة رفع الاثقال الأمريكية المسلمة، التي نجحت في الحصول على استثناء من أنظمة الاتحاد الدولى لرفع الأثقال، والذي ينص على ضرورة ظهور اللاعبات بلباس ينحسر عن الركبتين والمرفقين في خوض التصفيات المؤهلة إلى أوليمبياد لندن 2012.

المصري لايت



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.