منها الشاي الأخضر بالليمون… 7 تركيبات غذائية تحقق فوائد مذهلة

تعتمد صحتنا على ما نتناوله، وتزداد القيمة الغذائية لبعض الأطعمة عند مزجها أو ربطها مع مواد غذائية أخرى، كما تنشط الخصائص الأساسية لمحاربة الأمراض، وتساعد في تطوير أذواق مختلفة.

لا يعرف العديد من الناس كثيرا عن التركيبات الغذائية، ويعمد البعض إلى تناول مزيج غير صحي من الأطعمة، حيث نشر موقع “أونلي ماي هيلث” مقالا يوضح فيه المزيج الصحي للأطعمة.

وبحسب الموقع، نشر الخبراء دراسة تؤكد أن تركيبة “فيتامين C” ومضادات الأكسدة تزيد من امتصاص مادة الكاتيكين،

لذلك ينصحون بتناول الشاي الأخضر بالليمون بدلا من الشاي العادي، حيث أن الليمون يخفف من الطعم المر للشاي الأخضر، ويزيد من مضادات الأكسدة في الجسم لتعزيز المناعة والوقاية من الأمراض المزمنة.
كما ينصح خبراء التغذية الرياضيين بتناول القهوة السوداء الممزوجة بزيت جوز الهند قبل التمرين، حيث أنها تعزز الطاقة والتحمل، وذلك لأن زيت جوز الهند يحتوي على سلسلة متوسطة من الدهون الثلاثية التي تؤدي إلى نتائج مذهلة عند اقترانها بالكافين، كما تعمل على تحسين اللياقة البدنية.

ويمكن تناول ألذ طبق يزيد من الحاصل الصحي عند الجمع بين البيض والجبن، حيث أن البيض الذي يحتوي على نسبة عالية من “فيتامين D” يعمل على زيادة امتصاص الكالسيوم الموجود بالجبن، ويساعد في بناء عظام أقوى وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

ونصح الخبراء بتناول سلطة الخضار مع البيض المسلوق التي توفر فوائد صحية إضافية، كما تحتوي سلطة الخضار على مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالكاروتينات بما في ذلك ألفا كاروتين وبيتا كاروتين والليكوبين واللوتين، والتي يعمل البروتين في البيض على زيادة امتصاص الجسم لها، ما يعمل على توفير المزيد من الفوائد للجسم.

ويعد مزيج التفاح والشوكولاتة الداكنة مزيجا قويا للغاية، وصحيا، بسبب التآزر بين مركبات الفلافونويد والكيرسيتين، التي تعمل على تحسين الدورة الدموية وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنه من الشائع جدا تناول مزيج الزبادي بالموز، حيث أن الزبادي غني بالبروتين والموز يحتوي على البوتاسيوم، ومزيج هذان العنصران معا مفيد لبناء العضلات وزيادة مستويات الأحماض الأمينية في الجسم.

ويشجع الخبراء على الجمع بين الثوم ووجبة السمك لأنها تزيد من الخصائص المضادة، كما يعمل الثوم على تعزيز خصائص السمك المخفضة للكوليسترول، حيث يوفر هذا المزيج تحكما في مستويات الكوليسترول من خلال انخفاض كبير في الكوليسترول الضار أو الكوليسترول السيئ، كما ينصح الخبراء بتناول السمك المحضر في أوراق الخردل أو أوراق الموز التي تمتص العناصر الغذائية من الأوراق وتعزز القيمة الغذائية للأسماك.

المصدر : سبوتنيك



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.