ظهور حالات إشتباه بـمرض الكوليرا في ولاية القضارف

كشفت رابطة الأطباء الاشتراكيين (راش) عن ظهور حالات إشتباه بمرض الكوليرا في محلية الفاو بولاية القضارف .

وهاجمت الرابطة بحسب تعميم صحفي اليوم وزارة الصحة الاتحادية وقالت ان استعدادات الوزارة كانت ولازالت دون المستوي برغم تحذيرات الإرصاد الجوي المتكررة و تعثر مفاوضات سد النهضة مما ينذر بكوارث في كل ارجاء السودان.

فيما يلي نص التعميم :

تشير متابعات راش الي ظهور حالات إشتباه بمرض الكوليرا في محلية الفاو بولاية القضارف ، للاسف الشديد كان الامر متوقعا بعد الفيضانات الاخيرة في المنطقة و إختلاط المياه بماء الصرف الصحي. حيث أدت الفيضانات الي إنهيار اكثر من ١١٦٢ مرحاض و ١٦٣٢ منزل، إضافة الي تضرر ٢٥١١ أسرة(٧٨٠٠٠ مواطن). كما تم تسجيل ٨ إصابات بلدغات العقارب والثعابين حسب إحصاءات وزارة الصحة الاتحادية.

كانت إستعدادات وزارة الصحة الإتحادية ولازالت دون المستوي برغم تحذيرات الإرصاد الجوي المتكررة و تعثر مفاوضات سد النهضة مما ينذر بكوارث في كل ارجاء السودان.

نتمني ونتوقع من وزارة الصحة التنسيق مع كل الجهات ذات الصلة من وزارات ولائية، الدفاع المدني، وزارة الري ، وزارة الثورة الحيوانية….الخ وقبل ذلك وضع خطة واضحة المعالم للتعامل مع طوارئ الخريف والفيضانات تعطي أولوية للمناطق الهشة .

ترجو راش من كل الجهات ذات الصلة من منظمات دولية ومحلية ومنظمات المجتمع المدني مد يد العون كما نرجو من وزارة الصحة الإتحادية اخذ الامر علي محمل الجد وإرسال عينات لفحصها وتمليك النتيجة الحقيقية بكل شفافية للمواطنين، بالإضافة إلى توفير العلاج، القيام بالتثقيف الصحي عبر الوسائل المختلفة وباللغات المحلية.. الخ.

المصدر : الراكوبة



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.