حمدوك : التزام السودان بتحقيق العدالة ليس من باب الالتزامات الدولية فقط

سودافاكس _ المدعي العام قال إنه سيعود إلى السودان بعد تقديم تقريره لمجلس الأمن الدولي في ديسمبر القادم

طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية ؛ كريم أسد خان من رئيس الوزراء ؛ عبدالله حمدوك ، ( بحسب باج نيوز ) أن تسرع الحكومة في خطوات افتتاح مكتب للمحكمة الجنائية الدولية في السودان.

جاء ذلك لدى لقاء حمدوك المدي العام و الوفد المرافق له ، اليوم “الأربعاء” ، حيث قدم أسد شرحاً لحمدوك حول ظروف طلب المحكمة الجنائية تسليم بعض المتهمين ، و الذين من ضمنهم الرئيس المخلوع عمر البشير ، مشيراً إلى أن محاكمة علي كوشيب سوف تبدأ قريباً بعد أن قررت المحكمة ما يفيد بوجود أدلة كافية لتقديمه للمحاكمة في بعض الجرائم.

من.جانبه قال حمدوك ( وفق باج نيوز ) إن الحكومة ستتعاون مع المحكمة بكل شفافية ، مبيناً أن السودان بصدد التوقيع و المصادقة على ميثاق روما قريباً.

و أشار ( بحسب باج نيوز ) إلى أن زيارة وفد المحكمة الجنائية تعتبر شهادة على التغيير الذي تحدثه عمليات الإصلاح الشامل في السودان الجديد ، مؤكداً التزام الحكومة بتحقيق العدالة كأحد شعارات ثورة ديسمبر ، و أبان أن التزام السودان بتحقيق العدالة ليس من باب الالتزامات الدولية فحسب و أضاف ” و إنما يأتي استجابةً للمطالبات الشعبية بإقامة العدالة وتنفيذ شعارات الثورة المجيدة”.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.