الشرطة تقاضي جهات اتهمت منسوبيها بالسطو المسلح

سودافاكس _كشفت الشرطة عن اتخاذها إجراءات قانونية ضد أحدي الصحف، بتهمة إشانة السمعة، فيما أعلنت عن تشكيل لجنة تحقيق بشأن اتهامات بالسطو المسلح نفذه ضابطان وأفراد بالعاصمة الخرطوم.

وأقرت في بيان أن ضباط شرطة وأفراد دخلوا منزلاً بحي الرياض بالخرطوم وذلك تنفيذاً لأمر ضبط وتفتيش قانوني موقع من جهة الإختصاص بالسلطة القضائية بناءاً على معلومات جنائية تتعلق بإختصاص الإدارة التي يتبعون لها.

وقالت: وبذلك إنعقد الإختصاص القانوني والمهني والمنطقي لوجود هذه القوة في المنزل وبحضور شاهدين كما ينص القانون.

وكانت تقارير صحفية تحدثت أمس الأحد بحسب صحيفة الديمقراطي، عن تنفيذ ضابطان وأفراد شرطة لسطو مسلح، على منزل بحي الرياض بالخرطوم، واتهامهم بتجاوز أمر التفتيش، بيد أن الشرطة أكدت في بيانها إلى أن صاحب المنزل المعني قد قام بفتح بلاغ في مواجهة رجال الشرطة.

وأوضحت أنه تمت حزمة من الإجراءات القانونية توازن بين مصلحة أفراد المجتمع وإضفاء قدر من الحصانة القانونية الإجرائية اللازمة لمنفذي القانون، والتي لا تحول بين المتهمين مهما كانت صفتهم وبين تحقيق العدالة وسيرها. وانتقدت الشرطة طريقة تناول وقائع القضية في أحدي الصحف.

وقالت إن العمود الصحفي قد أورد الوقائع بشكل يجرم منسوبي الشرطة قبل الفصل في هذه الإجراءات عبر منصات العدالة وقد إستوفى جميع إجراءات ومراحل التحري والتحقيق والمحاكم لحين ثبوت الإدانة أو نفيها وإستقرار الحكم.

 

Exit mobile version