السيول تقطع الطريق القومي المؤدي لجنوب ولايتي سنار والنيل الأزرق

أدت السيول المتدفقة عبر خور الملوية الى قطع الطريق القومي ودالنيل – الدمازين فجر اليوم مع توقف حركة المرور تماما واستمرار تدفق مياه السيول إلى النيل الأزرق حيث أصبح الطريق القومي سنار -الدمازين مقطوعا بعد مدينة ابوحجار عند خور القعرة منذ صباح أمس ليكون الطريق القومي مقطوعا في موقعين.

وأوضح العقيد شرطة فتح العليم محمد علي مدير إدارة الدفاع المدني بولاية سنار مقرر اللجنة العليا لطواريء الخريف في تصريح (لسونا) ان الدفاع المدني يقوم بتأمين المناطق وتسهيل ترحيل المواطنين عبر اللنشات.

وأشار إلى وضع قوه ارتكاز بموقع طريق خور الملوية بقياده الملازم ابراهيم الزين للتأمين، لافتاً إلى استمرار انقطاع الطريق القومى ابوحجار الدمازين منذ الامس وقوة التامين والمراقبة من الشرطة والدفاع المدني بقياده النقيب فضل الله العوض بمتابعه وإشراف مدير شرطة الولاية اللواء شرطة حقوقي يوسف علي يوسف.

وارتفع منسوب مياه النيل الأزرق بمدينة سنجة 6 سنتيمترات عن منسوب الأمس حيث وصل اليوم إلى 16،58 مترا نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها أجزاء واسعة من ولاية سنار فضلا عن السيول المتدفقة عبر خور الملوية وخور القعرة والتي أدت إلى قطع الطريق القومي في موقعين.

هذا وقد تحولت المنطقة المجاورة لخور القعرة جنوب مدينة ابوحجار إلى سوق تتوفر فيه المأكولات والمشروبات للمسافرين فضلا عن وسائل المواصلات للعابرين لخور القعرة الي سنجة وسنار.

سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.