رئيس نيابة إزالة التمكين: لاتوجد (معتقلات) خاصة بازالة التمكين

سودافاكس _ جزم رئيس نيابة إزالة التمكين وإسترداد الأموال المنهوبة مولانا الامثل عبد الفتاح خضر بعدم وجود أي تأثير للجنة التفكيك على عمل النيابة .

ففيما كشف عن بدء النيابة التحقيق والتحري في أكثر من “250” بلاغ ( وفق الانتباهة ) ، أماط اللثام عن توجيه النيابة تهم تقويض النظام الدستوري لعدد من رموز النظام البائد ، متهمين في المحاولة التخريبية التي حدثت في 30 يونيو الماضي.

وأقر الامثل في حوار بوجود “معضلة” تواجه النيابة في إحالة البلاغات للمحكمة ، في وقت أكد فيه أن نيابة التمكين لا تستقوي بلجنة التفكيك وتتجاوز النائب العام ، وقطع بعدم وجود معتقلات خاصة بالنيابة ، وأن وجميع المتهمين متواجدون في الحراسات العامة للشرطة.

وكشف الامثل عن تدوين 5 بلاغات ضد سيدات ربات منازل متهمات بالتجارة بالنقد الاجنبي ، ونبه إلى اطلاق سراحهم بالضمان عقب التحري معهم ، وقال السيدات حساباتهم واجهات لرموز النظام البائد لـ(تجارة العملة) ، ووجدنا مبالغ لا تتناسب مع كونهم ربات منازل.

وجزم الامثل بأن كل المتهمين المتواجدين في الحراسات يواجهون تهماً ، وتواجدهم وفقاً للاطر القانونية ، وأعلن عن إخضاع “25” متهم بالحراسات لفحص كورونا ، عقب إصابة ثلاثة متهمين منهم وأطلاق سراحهم بالضمان.
وأبان الامثل أن التأخير في مكوس المتهيمن داخل الحراسات ،لجهة أن التحريات مرتبطة بتحاليل مالية بلجنة في بنك السودان المركزي ، وقال يحصل التأخير لان مسالة التحليل المالي معقدة جداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.