رئيس نيابة إزالة التمكين: لاتوجد (معتقلات) خاصة بازالة التمكين

سودافاكس _ جزم رئيس نيابة إزالة التمكين وإسترداد الأموال المنهوبة مولانا الامثل عبد الفتاح خضر بعدم وجود أي تأثير للجنة التفكيك على عمل النيابة .

ففيما كشف عن بدء النيابة التحقيق والتحري في أكثر من “250” بلاغ ( وفق الانتباهة ) ، أماط اللثام عن توجيه النيابة تهم تقويض النظام الدستوري لعدد من رموز النظام البائد ، متهمين في المحاولة التخريبية التي حدثت في 30 يونيو الماضي.

وأقر الامثل في حوار بوجود “معضلة” تواجه النيابة في إحالة البلاغات للمحكمة ، في وقت أكد فيه أن نيابة التمكين لا تستقوي بلجنة التفكيك وتتجاوز النائب العام ، وقطع بعدم وجود معتقلات خاصة بالنيابة ، وأن وجميع المتهمين متواجدون في الحراسات العامة للشرطة.

وكشف الامثل عن تدوين 5 بلاغات ضد سيدات ربات منازل متهمات بالتجارة بالنقد الاجنبي ، ونبه إلى اطلاق سراحهم بالضمان عقب التحري معهم ، وقال السيدات حساباتهم واجهات لرموز النظام البائد لـ(تجارة العملة) ، ووجدنا مبالغ لا تتناسب مع كونهم ربات منازل.

وجزم الامثل بأن كل المتهمين المتواجدين في الحراسات يواجهون تهماً ، وتواجدهم وفقاً للاطر القانونية ، وأعلن عن إخضاع “25” متهم بالحراسات لفحص كورونا ، عقب إصابة ثلاثة متهمين منهم وأطلاق سراحهم بالضمان.
وأبان الامثل أن التأخير في مكوس المتهيمن داخل الحراسات ،لجهة أن التحريات مرتبطة بتحاليل مالية بلجنة في بنك السودان المركزي ، وقال يحصل التأخير لان مسالة التحليل المالي معقدة جداً



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.