المدارس الخاصة تطالب الحكومة بعدم التدخل في الرسوم

سودافاكس _قال الأمين العام لاتحاد المدارس الخاصة بولاية الخرطوم، أمين محمد عثمان، إن المادة التي تنُص على عدم زيادة الرسوم إلا بعد مرور ثلاثة سنوات من التحاق التلميذ بالمدرسة بحسب قانون التعليم الخاص للعام 2015م غير المنطقية وغير قابلة للتطبيق على أرض الواقع وسُنت في وقت لم يتوقّع كاتبوها بقفز مُعدّل التضخم لنسبته الآنية.

ونفى أمين في تصريح خاص بحسب صحيفة السوداني، زيادة رسوم المدارس بنسبة 300% لهذا العام ، وأوضح أن الزيادة الحقيقية تتراوح مابين 100 إلى 150% بمعظم المدارس الخاصة بالولاية.

واعترف بغلو بعض المدارس بزيادتها للرسوم الدراسية وبلوغها نسبة تُقارب ال 300% ، ونوّه إلى أن تلك المدارس لاتتعدى 20 مدرسةً من جملة 4 آﻻف مدرسة أي أقلّ من 1% من إجمالي المدارس الخاصة بالولاية .

وطالب الحكومة بعدم التدخل في رسوم المدارس الخاصة ولكنها يمكنها بسط وانتشار التعليم الحكومي في العاصمة والولايات بجودة موازية للتعليم الخاص حتى يختار أولياء الأمور والتلاميذ ما يناسبهم من المدارس. وأشار إلى ارتفاع مُدخلات العملية التعلمية حيث زادت أجور المعلمين والموظفين إلى 100% لهذا العام.

مضيفاً أن بعض المدارس مُستأجرة لمنازل بالعملة الأجنبية ( الدولار) علماً بارتفاع سعر الدولار إلى 450 جنيه بدلاً من 170 جنيه للعام الماضي.

 



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.