كشف تفاصيل حملة تخريبية لتدمير قطاع الكهرباء

سودافاكس _كشفت الشركة السودانية لنقل الكهرباء المحدودة، عن ظاهرة سرقات لزوايا أبراج الضغط العالي.

وقالت إنّ السرقات تمّت لزوايا أبراج الضغط العالي في القطاع الغربي خط الفولة – بابنوسة، وشبكة النيل الأبيض، والخط الناقل قطاع جبل أولياء – القطينة، والخط الناقل حول العاصمة القومية، وخطوط نهر النيل والنيل الأزرق.

ووصفت تلك السرقات بالحملة التخريبية شبه المُنظّمة، ودعت الشركة، المواطنين في جميع الخطوط والمناطق التي تعبرها بالتبليغ عن أي تحرك مريب في حرم الأبراج الناقلة للكهرباء. وقالت الشركة في بيان أمس: بينما يبذل العاملون في الشركة السودانية لنقل الكهرباء أقصى مجهوداتهم للعمل ضمن منظومة شركات الكهرباء لتوفير الإمداد المُستقر والمُستمر رغماً عن حالة الدمار في القطاع جرّاء السياسات التي انتهجتها إدارة السدود سابقاً، برزت هذه الأيام ظاهرة سرقة زوايا أبراج الضغط العالي 220 kv في القطاع الغربي وخط الفولة – بابنوسة والذي يجري العمل فيه للامتداد حتى ولايات دارفور الكبرى لإدخالها في شبكة الكهرباء القومية، بجانب شبكة النيل الأبيض والخط الناقل 220 قطاع جبل أولياء – القطينة.

وبحسب صحيفة الصيحة أضافت “وامتدّت هذه السرقات إلى الخط الناقل حول العاصمة القومية وخطوط نهر النيل والنيل الأزرق في شكل حَملة تَخريبيّة شبه مُنظّمة لهذا القطاع الحيوي المُهم الذي تعتمد عليه أهم المؤسسات الاقتصادية والخدمية والطبية في تحريك دولاب العمل فيها، علاوةً على إمداد القطاع السكني والذي ظَلّ يُعاني من انقطاع الكهرباء”.

وأردفت “تم فتح بلاغات، بمُوجبها إلقت السلطات القبض على المجرمين وبحوزتهم كميات كبيرة من الحديد المسروق في مناطق بابنوسة وأم دبيية في غرب كردفان وبلغت تقديرات تكلفتها ثلاثين مليون جنيه”. وتابعت الشركة “في محلية القطينة بالنيل الأبيض، تم القبض على المعتدين على الأبراج وبحوزتهم 771 زاوية حديدية من أبراج الخط الناقل جبل أولياء – القطينة، وتواصل الاعتداء حتى مناطق العاصمة القومية الخرطوم”.

وناشدت الشرك، المواطنين بأن يكونوا أكثر يقظةً وحرصاً على مُراقبة هذه المُنشآت حتى لا تصلها أيادي التخريب والتبليغ عن أي تحرك مريب في حرم الأبراج الناقلة للكهرباء، لأن استمرار هذه الممارسات يؤدي إلى انهيار وسقوط أبراج الخطوط الناقلة للكهرباء مما يترتّب عليه إلحاق الأضرار المادية الكبيرة وتهديد حياة المواطنين وانقطاع التيار الكهربائي بصورة واسعة على امتداد الشبكة القومية.

 



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.