إنهيار أكثر من 400 منزل بمحلية قلي بالنيل الابيض

وقف الاستاذ الدرديري بابكر الامين مدير وحدة قلي شمال بمحلية قلي بولاية النيل الابيض، وقف عصر امس على اوضاع المواطنين بعدد من قرى الريف الشمالي بمحلية قلي.

والتي تأثرت بالامطار والسيول التي شهدتها المحلية خلال اليومين الماضيين، وذلك برفقه ممثلين لجمعية الهلال الاحمر السوداني ومفوضية العون الانساني وادارت الدفاع المدني و الخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية بالمحلية.

واشار الاستاذ الدرديري مدير وحدة قلي شمال في تصريح لـ(سونا) بأن هنالك عدد من القري تأثرت جراء هذه الامطار والسيول، من بينها قرية ام بعتوت الشرقية وام بعتوت العوايدة وام بعتوت الفكي احمد وقرية الميرم.

مبينا بأن الاحصاءات الاولية لحصر الاضرار والخسائر في المنازل والممتلكات والاراضي الزراعية والثروة الحيوانية بلغت 341 اسرة متضررة و 146 انهيار كلي في المنازل، و 290 انهيار جزئي في المنازل.

جاءت على النحو التالي عدد الاسر المتضررة في قرية ام بعتوت الشرقية مائه اسرة وواحد وسبعون منزل انهاراً كلياً، وثمانية وسبعون منزل انهارت جزئياً.

وفي قرية ام بعتوت العوايدة كانت الاسر المتضررة سبعة وعشرون اسرة وسته منازل انهارت كلياً، وسبعة عشر منزلاً انهارت جزئياً.

اما في قرية ام بعتوت الفكي احمد كانت الاسر المتضررة خمسة عشر اسرة وثلاثة وثلاثون منزل انهارت كلياً، وسبعة وخمسون انهارت جزئياً.

وبخصوص قرية الميرم فكان عدد الاسر المتضررة مائه تسعة وتسعون اسرة، وسته ثلاثون منزل انهار كلياً ومائه تسعة وثلاثون انهارت جزئياً.

واضاف الدرديري ان هنالك قري محاصرة تماماً بالمياه من كل جانب كما انه يجري العمل لحصر التلف في مجال المساحات الزراعية ونفوق الثروة الحيوانية.

واكد مدير وحدة قلي شمال انه تمت مخاطبة كافة المنظمات العاملة في مجال العون الانساني وجهات الاختصاص، بغية توفير مواد الايواء والغذاء للمتأثرين وكذلك العمل على تأمين الجانب الصحي وسط هذه المناطق المتأثرة.

سونا



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.