السعودية: سحب رعدية وأمطار على بعض المناطق.. ورياح نشطة وأتربة مثارة في أخرى

أصدر المركز الوطني للأرصاد، اليوم (الجمعة)، تنبيهات برياح نشطة وسحب رعدية في عدد من المناطق، وأمطار رعدية وأمطار من متوسطة إلى غزيرة في مناطق أخرى.

وقال المركز إن عددًا من محافظات المدينة المنورة، وتبوك، ونجران، ستشهد سحبًا رعدية يصحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في تبوك من الساعة الـ1 ظهراً وفي المدينة المنورة وجازان من الساعة الـ12 ظهراً، وتستمر في جميعها حتى الـ8 مساءً.

وأوضح أن محافظات أضم والطائف وميسان والعرضيات في مكة المكرمة، وعسير، وعددًا من محافظات الباحة ستشهد أمطاراً رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية، لافتاً إلى أن الحالة تبدأ عند الـ12ظهراً وتستمر حتى الـ8 مساءً.

وأضاف أن محافظات أخرى في مكة المكرمة ستشهد سحبًا رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية، وستبدأ هذه الحالة من الساعة الـ1 ظهراً على الجموم، والعاصمة المقدسة، والكامل، وخليص، في حين ستبدأ في جدة ورابغ من الساعة الـ4 مساءً، وتستمر في جميعها حتى الـ8 مساءً.

وأبان أن عددًا من المحافظات بمنطقة عسير ستشهد هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، يصحبها تساقط للبرد وسيول ونشاط في الرياح السطحية، لافتاً إلى أن الحالة تبدأ تحديدًا في خميس مشيط، والحرجة، وأبها، وظهران الجنوب، وسراة عبيد، و أحد رفيدة من الساعة الـ12 ظهراً وتستمر حتى الـ8 مساءً.

وأشار إلى أن عددا من المحافظات بمناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والقصيم، ونجران، والحدود الشمالية، والمنطقة الشرقية؛ ستشهد رياحاً نشطة وأتربة مثارة يصحبها نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية الأفقية.

وأضاف أن الحالة تبدأ في منطقتي الحدود الشمالية، والشرقية عند التاسعة صباحاً، وفي الرياض والقصيم عند العاشرة صباحاً، أما في مكة المكرمة والمدينة المنورة فتبدأ في الـ11 صباحاً، حيث ستستمر الحالة في جميع هذه المناطق حتى الـ6 مساء.

ونوه بأن المحافظات التي ستشهد هذه الحالة تتضمن كلاً من الخرمة، والمويه، وتربة، ورنية، والحناكية، والمدينة المنورة، وشرورة، والأسياح، والبدائع، والبكيرية، والرس، والشماسية، والمذنب، و النبهانية، وبريدة، ورياض الخبراء.

كما تشمل أيضا ضرية، وعقلة الصقور، وعنيزة، وعيون الجواء، والأفلاج، والسليل، ووادي الدواسر، والدوادمي، والقويعية، وشقراء، وعفيف، والأحساء، والجبيل، والخبر، والدمام، والقطيف، والنعيرية، وبقيق، والخفجي، حفر الباطن

أخبار 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.