حمدوك: عدم مواجهة الأزمات يجعلها تتضخم وتتدحرج مثل كرة الثلج

سودافاكس – شدد رئيس الحكومة د. عبدالله حمدوك ، على حتمية مواجهة الدولة للقضايا الملحة، وحذر من أن التراخي الذي برع فيه السودانيون لعقود طويلة، سوف يؤدي لتراكم الازمات ويعقد من حلولها لتصبح بالتراكم مثل كرة الثلج تتضخم كلما امعنت في التدحرج للأمام .

وقال حمدوك لدى مخطابته لقاء تفاكريا حول “الاصلاح الاقتصادي رؤية نقدية” بالخرطوم امس بحسب صحيفة السوداني، إن الحكومة تعمل بشكل جاد لتحقيق برنامجها الثلاثي لإنجاز السلام واصلاح الوضع الاقتصادي وإكمال الفترة الانتقالية.

مشيرا الى أن الحكومة تسعى لتحقيق برنامج الاقتصاد الكلي عبر عملية إصلاحات اقتصادية متشابكة بدءا من تثبيت سعر الصرف الذي تحقق نتيجة لسياسات اقتصادية متكاملة لمعالجات اختلالات سعر الصرف،وإصلاح نظام الجهاز المصرفي عبر تحقيق سياسات النافذتين للتعاملات المصرفية.

واكد حمدوك أن رفع الدعم عن السلع أتاح للحكومة توجيه العملية الاقتصادية الى دعم مشروعات التنمية بدلا من الصرف على اﻻستهلاك . وأضاف حمدوك :” اذا استطعنا تجاوز هذه التحديات سيكون من الممكن ان نوفر سبل استثمارات تسهم في معالجة بنود العطالة وقضايا الشباب الشريحة الاكبر التي تشكل 60% من تعداد المجتمع”.

 



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.