التعليم العالي تؤكد التزامها بالإصلاح الأكاديمي والإداري بمؤسساتها

سودافاكس – أكدت بروفيسور إنتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي إلتزام وزارتها بعملية الإصلاح الأكاديمي والإداري بمؤسساتها ووضع السياسات وإعداد الخطط التي تعمل على تطويرها ومناقشة أهمية الشراكات على المستوى الداخلي والخارجي والاستعانه بكل الخبرات لتحقيق التغيير المنشود.

 

وشددت على ضرورة العمل وفق منظومة فاعلة والنظرة الاستشرافية للمستقبل عبر تعظيم دور البحث العلمي ونقل التقنية الحديثة للجامعات وتوطينها وتلبية حاجات المجتمع والتحول نحو مجتمع بحثي رائد.

 

ودعت صغيرون لتوفير البيئة المناسبة لإجراء الأبحاث العلمية المجدية وتوفير فرص الاستثمار المتنوعة، لدعم الأهداف الاستراتيجية وخدمة الاقتصاد الوطني، معربة عن أملها في أن تحقق الورشة الأهداف المرجوة .

وأبانت بأن كليات التربية تضطلع بدور فاعل وكبير في صياغة الفرد والمجتمع وتشكيل ضمير الأمة، كاشفة عن جهود وزارتها لوضع خطط وبرامج إصلاحية وأستراتيجية تخدم كافة الجامعات مستقبلا،

وقالت ان الورشة فرصة طيبة لإبراز الجهود العلمية والبحثية الرامية لتوفير الكفايات المهنية للمعلمين وضمان مخرجات متميزة من شأنها الإرتقاء بمؤسسات التعليم العالي والعام ستصب في رصيد تطويرهما في البلاد بما يحقق الإستقرار والتنمية المستدامة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.