رئيس محفظة السلع : لم أتعرض لخداع من الشركة ولا علاقة للجنة التمكين بالسماد

سودافاكس – قال المفوض العام للجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي ورئيس المحفظة الزراعية لتمويل الموسمين الصيفي والشتوي ، عبد اللطيف محمد صالح، إنه لم يتعرض لخداع من قبل الشركة الموردة للأسمدة .

ونفى بحسب صحيفة السوداني علاقة لجنة إزالة التمكين ، بمسألة وارد السماد ، مؤكداً أنه سيعقد موتمراً صحفياً فى الأيام المقبلة لتوضيح الحقائق. إلى ذلك أكد وصول عدد 30 ألف طن متري من السماد بما يفوق 20 مليون دولار امريكي ، إلى ميناء بورتسودان.

ووفقاً لبيان رسمي إنه صادر عن مجموعة زبيدة موتورز العالمية القابضة الجمعة ، قالت فيه الشركة انه و”رغم الصعوبات التي يواجهها البنك الزراعي السوداني في تعزيز الاعتمادات او التأمين حتى الآن فقد قامت الشركة بالتنازل الرسمي عن البضاعة و الآن الترتيبات الأخيرة للبدء في تفريغ الباخرة الاولى”.

واشارت الشركة إلى أن وزير الزراعة ،د. الطاهر حربي و رئيس الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي ،د. عبد اللطيف عثمان بذلا جهدا رسميا قوياً لتذليل كافة العقبات لوصول الأسمدة للموسم الزراعي رغم تأخير بداية العملية.

و شكرت الشركة “حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده التي أولت توريد الأسمدة للسودان أعلى درجات الاهتمام حرصاً على شعب السودان و مصالحه حيث تم تخصيص كميات الأسمدة خصماً على دول اخرى من شركتي معادن و سابك علماً بأن الأسمدة تباع قبل عام كامل من الانتاج فيما يعرف بالعقود الآجلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.