اجتماعٌ عاصفٌ يضع خارطة طريق لإنهاء تكدس الجثث بالمشارح

سودافاكس- وضع اجتماع مكاشفة برئاسة النائب العام مبارك محمود وبحضور عضو مجلس السيادة محمد الفكي سليمان ووالي الخرطوم والجهات المُختصة خارطة طريق لإنهاء أزمة تكدُّس الجثث بمشارح الخرطوم.

والتأم اجتماع بمقر النيابة العامة أمس للجهات المعنية بملف تكدُّس الجثث في المشارح بدعوة من النائب العام. وخلص اجتماع عاصف تغيب عنه الأطباء الشرعيون المستقيلون إلى تكليف النائب العام وعضو مجلس السيادة محمد الفكي بالجلوس مع الأطباء المستقيلين للتّوصُّل إلى حلول بشأن تشريح الجُثث.

وجرت مُكاشفة بين لجنة المفقودين ومدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم، بتحميل كل طرف مسؤولية تكدُّس الجُثث بالمشارح للطرف الآخر.

وتمثلت خارطة الطريق بحسب رئيس لجنة المفقودين الطيب العباسي في إنهاء الخلافات وإعادة صياغة اللجان وإلزام طبيب الأسنان بشأن استعراف الجثث. بالمُقابل، شدّد مدير عام وزارة الصحة بالخرطوم على محاسبة الأطباء المستقيلين وفقاً لما تقتضيه مجريات التحقيق فيما يتعلّق بمذكرتهم، التي اتّهموا فيها وزارة الصحة بطمس معالم الجثث.

من جهته، قال عضو مجلس السيادة محمد الفكي سليمان بحسب صحيفة الصيحة، إنّهم سيجلسون مع الأطباء المُستقيلين للتّوصُّل إلى حَلٍّ ينهي الخلاف القائم، وأكّد تركهم ملف الشهداء والمفقودين للأجهزة العدلية لأنه لا يحتمل التدخلات السياسية.

 



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.