الخارجية تبلغ روسيا بآخر التطورات في ملف سد النهضة

سودافاكس – أبلغت وزارة الخارجية الحكومة الروسية بآخر تطورات ومستجدات ملف أزمة سد النهضة بعد ان وصلت المفاوضات الثلاثية الى طريق مسدود جراء التعنت الأثيوبي.

وبعث السفير محمد شريف عبدالله وكيل وزارة الخارجية برسالة خطية إلى رصيفه السفير ميخائيل بوغدانوف نائب وزير خارجية روسيا الإتحادية تتعلق بآخر تطورات ومستجدات ملف أزمة سد النهضة بعد ان وصلت المفاوضات الثلاثية الى طريق مسدود جراء التعنت الأثيوبي.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان لها أمس أن هذه الخطوة تأتي في اطارالتحضيرات السودانية الروسية الجارية لانعقاد الدورة التاسعة للجنة التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية في البلدين والمقررة في موسكو خلال شهر سبتمبر المقبل، و أشار البيان بحسب صحيفة الجريدة، أن ان الوكيل إستعرض موقف السودان الساعي للتوصل لإتفاق شامل وعادل ومتوازن وملزم قانونا حول ملء وتشغيل سد النهضة من خلال عملية تفاوضية جادة وفعالة تمكن الدول الثلاث السودان ومصر وأثيوبيا من الوصول للاتفاق المنشود.

ولفت الى أن الوكيل تطرق الى تفعيل المقترح المقدم من السودان والذي أيدته مصر والداعي إلى تطوير آلية المفاوضات الثلاثية من خلال تشكيل رباعية دولية بقيادة جمهورية الكونغو الديمقراطية الرئيس الحالي للإتحاد الأفريقي ومشاركة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

و شدد على أن تسفر الجهود الدولية المبذولة حاليا عن إطلاق عملية تفاوضية جادة يتمخض عنها إتفاق شامل وعادل يراعي مصالح الدول الثلاث.

 



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.