إسرائيل تدرس (2445) طلب لجوء لسودانيين

سودافاكس – أكدت وزيرة الداخلية الإسرائيلية الجديدة، أييليت شاكيد عكوف، أن وزارتها شرعت في فحص (2445) طلب لجوء لسودانيين من مناطق دارفور والنيل الأزرق وجبال النوبة تمهيداً لمنحهم حق اللجوء بعد توقف دام لأكثر من ثمانى سنوات.

وقالت شاكيد، وفقاً لمصادر اسرائيلية إن القيام بهذه الخطوة جزء من سياستها الجديدة في الوزارة، وأوضحت أن وزارة الداخلية تعيد النظر في طلبات اللجوء الواردة من مناطق دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق السودانية بعد تأخير لمدة عامين وصدور قرار من المحكمة العليا باستئناف وزارة الداخلية الإسرائيلية فحص آلاف طلبات اللجوء التي ظل بعضها معلقًا منذ ثماني سنوات أو أكثر وأضافت (إنه وخلال الأسبوعين الماضيين استدعت الوزارة عشرات الدارفوريين لإجراء مقابلات معهم).

وقال شاكيد بحسب صحيفة الصيحة، بعضهم طالبو اللجوء، إنهم يخشون العودة إلى ديارهم حتى بعد الإطاحة بالرئيس السوداني السابق عمر البشير ، وتوقيع الحكومة الجديدة اتفاق تطبيع مع إسرائيل العام الماضي.

ولفتت الصحيفة إلى أن المحكمة أمرت الدولة بالبت بحلول والمعلقة منذ 2017 نهاية العام في طلبات اللجوء المقدمة حتى عام الخاصة بالسودانيين القادمين من دارفور والمنطقتين 2015 العام وقالت شاكيد (إنه إذا لم يتم اتخاذ القرارات بحلول ذلك الوقت فسيتم منح جميع المتقدمين إقامة مؤقتة حتى يتم الفصل في قضاياهم).

 



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.