عمر 40% من سكان الهند سيصبح أقل بـ 9 سنوات.. والسبب غريب

سودافاكس – هل هناك أسباب تقُصر عمر البشر مع مرور الوقت؟ بالفعل هناك. فقد أكد تقرير، صادر عن مجموعة بحثية أمريكية، أنه من المرجح، أن يقلل تلوث الهواء، متوسط العمر المتوقع، لقرابة 40% من سكان الهند، بأكثر من تسع سنوات. ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل يتسبب تلوث الهواء، في إصابة سكان الهند، بأمراض مختلفة. فهي تعد أكبر خطر يتهدد صحة الإنسان.

gettyimages 451093102

وأفاد التقرير، وفقًا للمصري لايت، أن 480 مليون شخص، يعيشون في مناطق شاسعة، من وسط وشرق وشمال الهند، بما في ذلك العاصمة نيودلهي، يعانون من مستويات مرتفعة من التلوث. ووفقًا للتقرير، المستويات المرتفعة، لتلوث الهواء، اتسعت رقعتها الجغرافية، بمرور الوقت، الأمر الذي يثير القلق والذعر بين المواطنين الهنود. وعلى سبيل المثال، تدهورت جودة الهواء، بشكل كبير، في ولايتين بوسط البلد.

01 dust storms india

وفي معرض إشادته بالبرنامج الوطني للهواء النظيف، الذي أطلقته الهند في عام ،2019 لكبح مستويات التلوث الخطيرة، قال التقرير، إن تحقيق أهداف البرنامج الوطني، للهواء النظيف، والحفاظ عليها، من شأنه أن يرفع متوسط العمر المتوقع في البلاد 1.7 عام، ومتوسط العمر المتوقع في نيودلهي 3.1 عام.

delhi storm

ويهدف هذا البرنامج، إلى تقليل التلوث، في 102 مدينة، هي الأكثر تلوثا بنسبة 20 إلى 30% بحلول عام 2024. وذلك من خلال خفض الانبعاثات الصناعية، وعوادم المركبات، وإجراءات أخرى. وجدير بالذكر، إن نيودلهي، العاصمة الأكثر تلوثا، في العالم، في عام 2020، للعام الثالث على التوالي.

dust storm aqi india blog



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.