وفاة (٩٠) عاملا بمرض مجهول بالاسكان (٧٣) أبوسعد

سودافاكس – كشف مـرافـق المرضى يـس آدم عبد الله عـن ارتــفــاع عــدد الوفيات والاصابات بين العمال باسكان ۷۳أبوسعد ، حيث ارتفعت حالات الوفياة الى ۹۰ حالة وفـاة خـلال الفترة الماضية بالاضافة الى ظهور آلاف الاصابات الجديدة.

وقال : «لم يتم حتى الآن التوصل إلى علاج فعال للحالات المرضية» ، وكشف عن تسليم ملف عمال الحفريات الى هيئة محامي دارفور لمقاضاة صندوق الاسكان ولاية الخرطوم، وأضاف: الهيئة بصدد تقديم عريضة للنائب العام بهذا الخصوص .

وزاد: قابلنا مدير صندوق الإسكان والتعمير ولاية الخرطوم وهو شخص متفهم للحاصل و(حـال العمال) ، ووافـق المدير على دعم المرضى، كما وجه بتكوين لجنة للمتابعة، وأردف: لكن اللجنة أوصــت بعدم تقديم الدعم للمرضى لأن ذلك يؤثر بشكل سلبي على توزيع القطع السكنية في المشروع.

وأكد على أنه تم استئناف العمل من جديد بالمشروع على الرغم من انه أوقف بقرار من الصحة المهنية. وكشفت زيارة بحسب صحيفة الجريدة، لصندوق الاسكان بأنه يتم توزيع القطع السكنية للمواطنين، ما يعرض آلاف الأسر للخطر . ومن جهته أكد مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء شهاب ابراهيم الطيب على متابعة ملف عمال الحفريات باسكان ۷۳ ابو سعد.

وقال في تصريح، بأنهم سوف يقومون بزيارة للمصابين كخطوة أولى ومن ثم القيام بالاجراءات اللازمة مع صندوق الاسكان والتعمير.

 



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.