وزارة الصحة بالخرطوم تطبع كروت تطعيم كورونا وتغلق الباب أمام السماسرة

سودافاكس- أغلقت وزارة الصحة بولاية الخرطوم الطريق أمام السماسرة الذين يتلاعبون بكروت التطعيم من خلال طباعته عبر مطبعة صك العملة بعملة مائية ورقم متسلسل يصعب تزويره.

وقال مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بولاية الخرطوم د. محمد عبد الرحمن نقد خلال الورشة التنويرية للقاحات كوفيد التي نظمتها إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالتنسيق مع الإدارة العامة لتعزيز الصحة أمس بمركز تحكم طوارئ كورونا إن الوزارة أغلقت الطريق أمام السماسرة الذين يتلاعبون بكروت التطعيم من خلال طباعته عبر مطبعة صك العملة بعملة مائية ورقم متسلسل يصعب تزويره.

وأعلنت عن فتح مراكز لتطعيم كوفيد (19) بالمناطق الطرفية في كل من أبو دليق، ود أبوصالح والجزيرة اسلانج وذلك لتمكين أكبر عدد من المستهدفين من الوصول لمراكز التطعيم وزيادة نسبة الممتنعين في المجتمع. وأشار الى تطعيم مايقارب 86,600 الف شخص في الأسبوع الأول بحوالي 134 فريق إشراف.

وفيما يختص باللقاحات كشف نقد بحسب صحيفة الجريدة، أن جميع اللقاحات آمنة وفعالة وتتراوح حماية اللقاحات مابين 83 الى 96 ٪ و المستهدفين بالتطعيم في الجولة الثانية الكوادر التعليمية من مرحلة الحضانة وحتى مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة وجميع العاملين بالحقل الصحي والطبي والأشخاص من 45-59 عاماً من ذوي الأمراض وجميع الأشخاص من عمر 60 فما فوق وقطع نقد بأن جميع اللقاحات فعالة ضد السلالات المتحورة الجديدة مثل دلتا وتوفر اللقاحات الحماية من الكورونا ذات الأعراض الحادة التي تسبب الوفاة .

وكشف عن توقعات بوصول دفعات جديده من لقاح فايزر الذي يحتاج إلى سلسلة تبريد معينة. ونصحت مدير إدارة الاعلام والتثقيف بالادارة العامة للوزارة د. جواهر عبد الرحمن الحوامل والمرضعات المعرضات للخطر بأخذ لقاح كوفيد 19 وقطعت بأن اللقاح آمن، وأكدت جواهر ان إدارتها بصدد الترتيب لتطعيم المعلمين خلال المؤسسات التعليمية لضمان الوصول إلى أكبر عدد ممكن.

 



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.