وزير الري يوجه بتوفير آليات لإزالة الحشائش والأطماء بمشروع الجزيرة

سودافاكس – أمن الاجتماع الدوري لوزير الري والموارد المائية البروفسيور ياسر عباس ووكيل الوزارة المهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور، مع مديري الادارات برئاسة الوزارة بود مدني عبر الفيديو كونفرنس، أمن على أهمية التحرك لتوفير آليات كافية لازالة الحشائش والأطماء بمشروع الجزيرة لانجاح الموسم الصيفي والاستعداد للموسم الشتوي.

ووجه عباس ،عقب تنوير قدمه مدير عمليات الري بالجزيرة والمناقل المهندس محمد زين العابدين، الهيئة العامة لاعمال الري والحفريات وادارة عمليات الري بالوزارة بالتحرك لسد النقص في الآليات بتوفير نحو 40 حفار لتعمل مع الآليات المنتشرة والبالغة 33 كراكة.

وتقرر عقد اجتماع عاجل بحسب (سونا)، مع وزارة المالية لتوفير باقي الأموال المخصصة لازالة الأطماء والحشائش والافراج عنها باسرع فرصة ممكنة،ووجه وزير الري باعادة النظر في توزيع الآليات الموجودة،لتوزع بصورة عادلة بين الأقسام للعمل على فك الاختناقات التي تحدث.

وفي ذات السياق أكد مدير عمليات ري الجزيرة والمناقل، أن مياه الري تنساب في القنوات والترع بالمشروع بصورة طبيعية مشيراً الى أنه لا توجد حالياً طلبيات مياه نسبة لهطول الأمطار.

وكان الاجتماع قد استمع الى تقرير من مدير ري المشاريع المهندس مفضل الطيب،الذى أكد على عدم وجود مشاكل ري في مشاريع حلفا الجديدة والسوكي والرهد والقاش.

 



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.