«الجنائية» تعلن موعد بدء محاكمة «كوشيب»

سودافاكس – أعلنت المحكمة الجنائية الدولية ، بدء محاكمة قائد المليشيات ، علي كوشيب ، المتهم بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ، بإقليم دارفور غربي السودان ، في الخامس من أبريل المقبل.

وبحسب بيان للمحكمة ، اليوم الأربعاء، أرسلت نسخة منه لـ(التغيير) ، فقد قررت الدائرة الابتدائية الأولى ، بالمحكمة الجنائية الدولية ، فتح قضية المدعي العام ، ضد كوشيب ، في الخامس من أبريل المقبل.

وتتألف الدائرة الابتدائية الأولى ، من القضاة: جوانا كورنر ، رئيسة للدائرة ، ورين ألابيني غانصو، والثيا فيوليت واليكسيس وندسور.

ونُقل كوشيب ، إلى المحكمة الجنائية الدولية ، في التاسع من يونيو 2020 ، بعدما سلّم نفسه طواعية لسلطات المحكمة ، في جمهورية أفريقيا الوسطى.

وأُقيمت جلسة المثول الأولى ، أمام المحكمة في 15 يونيو 2020 ، ثم عُقدت جلسة اعتماد التهم بين يومي 24 ـ 26 مايو الماضي.

وفي التاسع من يوليو الماضي ، أصدرت الدائرة التمهيدية الثانية في المحكمة الجنائية الدولية بالإجماع ، قراراً باعتماد التهم التي وجهها المدعي العام ضد كوشيب ، وإحالته إلى المحاكمة أمام دائرة ابتدائية.

وتشمل التهم الإحدى والثلاثون الموجهة لكوشيب ؛ جرائم حرب مثل تعمد توجيه هجمات ضد المدنيين ، والقتل ومحاولة القتل، والاغتصاب والنهب ، والاعتداء على كرامة الأشخاص ، والتعذيب والمعاملة القاسية ، وتدمير الممتلكات الشخصية والاستيلاء عليها.

وجرائم ضد الإنسانية ؛ كالقتل ومحاولة القتل والاغتصاب وأعمال لا إنسانية أخرى والنقل القسري للسكان والاضطهاد والتعذيب.

سودافاكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.