«الجنائية» تعلن موعد بدء محاكمة «كوشيب»

سودافاكس – أعلنت المحكمة الجنائية الدولية ، بدء محاكمة قائد المليشيات ، علي كوشيب ، المتهم بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ، بإقليم دارفور غربي السودان ، في الخامس من أبريل المقبل.

وبحسب بيان للمحكمة ، اليوم الأربعاء، أرسلت نسخة منه لـ(التغيير) ، فقد قررت الدائرة الابتدائية الأولى ، بالمحكمة الجنائية الدولية ، فتح قضية المدعي العام ، ضد كوشيب ، في الخامس من أبريل المقبل.

وتتألف الدائرة الابتدائية الأولى ، من القضاة: جوانا كورنر ، رئيسة للدائرة ، ورين ألابيني غانصو، والثيا فيوليت واليكسيس وندسور.

ونُقل كوشيب ، إلى المحكمة الجنائية الدولية ، في التاسع من يونيو 2020 ، بعدما سلّم نفسه طواعية لسلطات المحكمة ، في جمهورية أفريقيا الوسطى.

وأُقيمت جلسة المثول الأولى ، أمام المحكمة في 15 يونيو 2020 ، ثم عُقدت جلسة اعتماد التهم بين يومي 24 ـ 26 مايو الماضي.

وفي التاسع من يوليو الماضي ، أصدرت الدائرة التمهيدية الثانية في المحكمة الجنائية الدولية بالإجماع ، قراراً باعتماد التهم التي وجهها المدعي العام ضد كوشيب ، وإحالته إلى المحاكمة أمام دائرة ابتدائية.

وتشمل التهم الإحدى والثلاثون الموجهة لكوشيب ؛ جرائم حرب مثل تعمد توجيه هجمات ضد المدنيين ، والقتل ومحاولة القتل، والاغتصاب والنهب ، والاعتداء على كرامة الأشخاص ، والتعذيب والمعاملة القاسية ، وتدمير الممتلكات الشخصية والاستيلاء عليها.

وجرائم ضد الإنسانية ؛ كالقتل ومحاولة القتل والاغتصاب وأعمال لا إنسانية أخرى والنقل القسري للسكان والاضطهاد والتعذيب.

سودافاكس



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.