طفل يعثر على «مركز الأرض» أخطر حفرة في العالم عن طريق الصدفة

سودافاكس – كان الطفل البريطاني روري تشابمان، يستعد للخروج في رحلة مع عائلته إلى جزر هيلبر، بمقاطعة ميرسيسايد، غير أنه خلال فترة تحضيره لقضاء تلك العطلة اكتشف بمحض الصدفة ما لم يكن في الحسبان.

كحال معظم الأطفال في مثل هذا العمر، بمجرد إخبار الطفلة بتفاصيل الرحلة، تملك الفضول منه لرؤية المكان الذي يستعد وأسرته لزيارته، إذ لم يطق الصغير الانتظار.

لجأ «تشابمان» إلى تطبيق الخرائط «جوجل ماب» بحسب المصري لايت، لمطالعة مشاهد حية عن «هيلبر ويست كيربي»، ولكنه بدلًا من أن يعثر على مساحات خضراء شاسعة (كما يعرف عن هذه الجزيرة)، اكتشف حفرة ضخمة، لكنه لم يستطع تفسير ما عثر عليه في باديء الأمر.

ولهذا، نشر «تشابمان»، الصورة الذي وجدها على تطبيق «خرائط جوجل»، عبر حسابه على «فيسبوك»، ليسأل عن ما إذا كان لدى أي شخص حول العالم تفسيرا لما عثر عليه بمحض الصدفة أم لا.

وانتشرت الصور التي عثرت عليه «تشابمان» بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي. وفسرها مستخدمو هذه المواقع على أنها «حفرة مركز الأرض»، محذرينه من خطورة زيارة ما وصفوه بـ «أخطر حفرة في العالم».

من جانبه، قال الطفل، في تصريحات لصحف محلية: «لقد ألقيت نظرة على جزيرة هيلبر على الخريطة مع والدتي، ولكنني اكتشفت فجأة حفرة كبيرة جدًا بإحدى جزر هيلبر. وسألت نفسي هل حفروا هذه الحفرة ضخمة في إحدى الجزر؟ ولماذا فعلوا ذلك؟ ولكنني لم أكن مقتنعًا أن يكون هناك من حفرها، لذلك قررت أن أطرح السؤال على (فيسبوك)، وحذرني معظم المستخدمين من إتمام الرحلة باعتبار أن ما عثرت له هو حفرة مركز الأرض».

وبدوره، تحدث والد «تشابمان» عن الاكتشاف الذي وجده نجله، قائلًا: «الأمر محير جدًا، وما زاد ريبتنا هو اختفاء تلك الحفرة من خرائط جوجل بمجرد انتشار الصور على فيسبوك».

جدير بالذكر أن جزر هيلبر هي مجموعة فريدة من الجزر التي تعد محمية طبيعية محلية داخل مصب نهر وهو موقع ذو أهمية علمية خاصة، إذ يرتاده الكثيرون لاستكشاف الأرض غير المأهولة بالسكان.



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.