تحذيرات من النوم أثناء السفر بأي وسيلة مواصلات

سودافاكس – ارتداء السراويل القصيرة، من الأمور الشائعة أثناء السفر، خاصة عندما تكون مدة الرحلة طويلة، وعند السفر للمصايف أو في فصل الصيف عمومًا.

ولكن قد يصبح ارتداء هذه السراويل خطرًا على صحتك عند السفر على متن طائرة أو أي وسيلة مواصلات بخلاف سيارتك الخاصة.

ذلك ما أوضحته المضيفة تومي سيماتو، عبر مقطع فيديو على تيك توك، محذرة من بعض الأشياء التي يجب تجنبها أثناء السفر على متن طائرة، والتي تجوز أيضًا على أي وسيلة مواصلات يمكن أن يستقلها أحد غيرك.

وأكدت «سيماتو» وفق ما أوردت المصري لايت، أننا لا نعرف عدد الأشخاص الذين لمست أجسادهم هذا المقعد، ولا نضمن الجراثيم أو الأمراض المعدية التي قد يكونوا مصابين بها، خاصةً وأنك ستجلس وقتًا طويلًا.

وقالت المضيفة، في الفيديو الذي أعاد نشره موقع «Best Life»، «أنت لا تعرف أبدًا مدى نظافتها، لذا إذا كنت ترتدي بنطالًا، لن يتأثر جسدك بالجراثيم».

تجنب النوم بهذه الطريقة
كما حذرت ركاب الرحلة لتجنب النوم أو إمناء رؤوسهم على النافذة، قائلة: «أنت لست الوحيد الذي فعل ذلك، ولا تعرف عدد الأشخاص الذين مسحوا أيديهم أو أشياء أخرى عبر النافذة».

أيضًا قدمت «سيماتو»، نصائح حول ما يجب عليك فعله، قبل الصعود على متن الطائرة، وكانت نصيحتها الأولى هي البقاء رطبًا، لافتة إلى أنه يجب أن تحصل على حوالي 16 أوقية [من الماء] في كل رحلة تسافر فيها.

واتفق معها في الرأي الطبيب ماثيو جولدمان، دكتوراه في الطب، وصرح لـ Clevland Clinic أن كبائن الطائرات بها مستويات رطوبة منخفضة جدًا، لأن حوالي نصف الهواء المنتشر يأتي من خارج الطائرة، وعلى ارتفاعات عالية، مضيفًا أن ذلك يتسبب في جفاف الحلق والأنف والجلد.

بالطبع، كونك رطبًا جيدًا يعني أنك قد تضطر إلى استخدام حمام الطائرة الصغير جدًا، لكن المضيفة تقول إذا فعلت ذلك، يجب ألا تلمس زر التدفق أو الرافعة بيديك العاريتين، موضحة أن ذلك أمر غير صحي، لذلك عليك استخدام المناديل.

وجاءت التعليقات على فيديو «سيماتو»، أن ذلك يعني أن الطائرة لا يتم تطهيرها وتنظيفها قط، بينما أشار آخر إلى أن هذه النصائح تعد اعترافًا بالإهمال في تنظيف وسائل المواصلات، والطائرات على وجه الخصوص.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.