فيديو .. ضحية واقعة محاولة الإجبار على السجود لكلب يبكي على الهواء ويحكي التفاصيل

سودافاكس – قال عادل سالم، الممرض صاحب واقعة محاولة طبيب إجباره على السجود لكلب: “واقعة التصوير للفيديو حصلت من 6 أو 7 شهور، وفوجئت بأنه منتشر على السوشيال ميديا، ومذاع على التليفزيون، وده كان صدمة ليا”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر”: “كان صدمة ليا أشوف المنظر بتاعي ده، وأولادي تعبوا وابني الصغير تعب وكلنا تعبنا، ومنظري مكنش كويس عليا وعلى أهل قريتي وناسي”.

وأكمل بحسب فيتو: “اللي حصل إن الدكتور كان عنده كلب وتُوفي، وفوجئت بزعله عليه فحكى لي القصة، وأنا مكنتش أعرف في الكلاب، فقلت له إيه المشكلة كلب ومات، وبعدين فيه كلب تاني جابه وأنا سخرت من الكلب التاني لأنه كان بمبلغ كبير ففوجئت بأنه لازم أسجد للكلب علشان يسامحني”.

ولفت: “الواقعة كانت في العيادة الخاصة بالطبيب وليس في مستشفى، ومكنش عايز يكهربني ولكن حد كان بيجامله وقال اتكهرب، وإحنا بنهزر مع بعض بس مش الفيديوهات ننشرها على التلفيزيون والسوشيال ميديا”.

وأكمل: “أنا كنت بساير أموري مع الدكتور وانط الحبل وأسجد للكلب بناءً على أوامر الدكتور علشان أفضل في شغلي والدنيا تمشي، بالرغم أنها مش حاجة كويسة، وكتير اتكلمنا نمنع الحاجات دي”.

وأشار: “اتصلت عليه وكلمته بعد انتشار الفيديو وقاللي متخافش الأمور بسيطة ومتقلقش، ولكنه بالفعل طلب مني السجود للكلب بس معملتهاش وهو أساء ليا جامد، وأنا مش عايز حقي ولكن أنا عايز الفيديو يتحذف لأنه تسبب في أذى ليا ولنفسي وبيتي وبلدي”.

وبكى الممرض على الهواء بسبب واقعة الكلب، قائلًا: “أنا ماسك نفسي بالعافية، وأنا بعتذر لمهنة التمريض اللي أنا أسأت إليها”.

وقال الدكتور رشوان شعبان، رئيس لجنة آداب المهنة بنقابة الأطباء: إن النقابة سوف تتحقق من صحة الواقعة الخاصة بتصوير طبيب، وإهانة ممرض، وإجباره على السجود لكلب.

وأشار رئيس لجنة آداب المهنة في تصريحات خاصة لـ”فيتو” إلى أنه إذا ثبت خطأ الطبيب يحوَّل إلى الهيئة التأديبية بالنقابة، وهي بمثابة محكمة درجة أولى وسوف تحقق أيضًا في الواقعة والتأكد إذا كان هو الطبيب المدعي عليه أم لا والتحقيق في ملابسات الواقعة، والتأكد من إذا كان أساء للمهنة أم لا.

وأكد أن العقوبات متدرجة تبدأ من الإنذار إلى اللوم ثم الغرامة المالية بحد أقصى ١٠٠٠ جنيه حسب القانون والوقف المؤقت ثم الشطب النهائي.

وأوضح أن النقابة سوف تستدعي الطبيب بعد التأكد من صحة الواقعة، لافتًا إلى أن ما يتداول على وسائل التواصل الاجتماعي ليس به دليل لأن التصوير ليس بإذن نيابة والتأكد من شخصية الطبيب، موضحًا أنه يفضِّل وجود شكوى من شخص متضرر.

كان الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أكد أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وجَّهت بتشكيل لجنة مكبَّرة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بالوزارة، للتحقيق في واقعة “فيديو الطبيب” داخل أحد المستشفيات التابعة للقطاع الخاص، وذلك فور تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح “مجاهد” أنه بالتنسيق مع إدارة المستشفى تم إيقاف الطبيب صاحب الواقعة عن العمل، كما تم إيقاف العمل بالعيادة محل الواقعة داخل المستشفى، من خلال الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بالوزارة، وذلك لحين الانتهاء من التحقيقات الجارية.

وأكد “مجاهد” حرص وزارة الصحة والسكان على الحفاظ على حقوق جميع الفرق الطبية العاملة داخل المستشفيات سواء الحكومية أو الخاصة، وعدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات يتم رصدها.

وكان فيديو قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، حول إهانة أستاذ ورئيس قسم عظام، لعضو هيئة تمريض “بحسب الفيديو المتداول” بأحد المستشفيات الخاصة، بما يتنافى مع حقوق وواجبات الفرق الطبية.



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.