مديرة جامعة الخرطوم تحيط مجلس الاساتذة بمضمون خطابها لرئيس الوزراء

سودافاكس – أحاطت مديرة جامعة الخرطوم بروفيسور فدوى عبدالرحمن علي طه، اجتماع مجلس الأساتذة رقم (424) علمًا بخطابها الموجه لمعالي رئيس الوزراء الدكتورعبد الله حمدوك، وذلك في الاجتماع الذي عقد يوم امس بقاعة الامتحانات برئاستها.

وبحسب (سونا)، جاء في الخطاب الذي عنونته لإحاطة رئيس الوزراء بشأن قرارات المجلس النقابي لأساتذة جامعة الخرطوم: “لا يخفى على السيد رئيس الوزراء الموقر ما يعانيه الأستاذ الجامعي من شظف المعيشة ومشقة الحصول على أولويات الحياة”.

وأضافت وفقاً للخطاب: “نخاطب سيادتكم إيماناً منا بمسؤوليتنا تجاه منسوبينا من أساتذة الجامعة، وبعد التواصل الدائم مع نقابة أساتذة الجامعة وحفاظاً على استقرار الجامعة، مسترشدين في ذلك بما ذكرناه في لقائنا معكم في الماضي والخاص بضرورة الالتفات لقضايا الأساتذة والعاملين بالجامعات، لا سيما في جانب الهيكل الراتبي من أجل منع كل متربص تسول له نفسه الاصطياد في الماء العكر، وحفاظا على استقرار الجامعة والوطن مع حرصنا التام على مكتسبات الثورة وتأييدنا الكامل لحكومة الفترة الانتقالية”.

وتابعت مديرة الجامعة : “لا يخفى عليكم ما عانته جامعة الخرطوم من تعطيل في الدراسة وخلل في التقويم نتج عنه تراكم العديد من الدفع، لذلك نرجو شاكرين التكرم بالنظر في مطالب الأساتذة المشروعة بعين العدالة والسرعة اللازمين”.

وذكرت بروفيسور فدوى طه أنها أرفقت خطاب رئيسة الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم الذي بعثته لمديرة الجامعة، بالإضافة إلى جدول الخطوات التصعيدية التي ستصل لاضراب مفتوح ضمن رسالتها اللتي بعثتها لرئيس الوزراء عبر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.