والي الخرطوم يوجه المدارس الحكومية الإلتزام بمجانية التعليم

شددت حكومة ولاية الخرطوم على ضرورة التزام المدارس الحكومية بالولاية بمجانية التعليم، وعدم فرض أي رسوم على الطلاب أو اولياء الأمور .

ووجه والي الولاية أيمن خالد مدراء التعليم بالمحليات بعدم فرض أي رسوم على الطلاب وأولياء الأمور والتعامل مع الأمر بالحسم اللازم .

وقال خلال اجتماع خصص لمناقشة الاستعداد للعام الدراسي الجديد إن الخراب الذي طال التعليم ممنهج ولابد من وضع الخطط السليمة لإصلاح مجمل العملية التعليمية .

ودعا مدراء التعليم بالمحليات للاهتمام ببند التنمية وفق المتاح من الامكانات مشدداً على أن المجالس التربوية هى التي تحدد نوع المساهمة التي تقدمها للمدراس وعدم فرض المساهمة من قبل المدارس .

وأكد الوالي قناعته بأن تكون رواتب المعلمين من أعلى المرتبات في الدولة نسبة للدور الكبير الملقي على عاتقهم، لافتاً إلى مراجعة الهيكل الراتبي للمعلمين مع الحكومة الاتحادية .

ووجه الوالي بحسب سونا وزارة التربية والتعليم بتفعيل دور المجلس التنسيقي التربوي لمناقشة قضايا التعليم ووضع الحلول اللازمة .

يشار الى أن المجلس التنسيقي يشمل المرحلة الثانوية ومرحلة الأساس التي تشمل التعليم ما قبل المدرسي ،ويرأس المجلس مدير تعليم الأساس بالولاية وعضوية المدراء التنفيذيين بالمحليات السبع ومدراء التعليم بالمحليات بالاضافة الى أمانة حكومة الولاية . وتتمثل مهمة المجلس في حصر مشاكل التعليم الأساس بالولاية ووضع الحلول لها .

سودافاكس



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.