محمد الفكي يدعو لتعميم فكرة اقرار الذمة لتصبح ثقافة عامة

سودافاكس – دعا الاستاذ محمد الفكي سليمان عضو مجلس السيادة الرئيس المناوب لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 89 واسترداد الاموال العامة الى تعميم فكرة اقرار الذمة لتصبح تقليدا وسياسة عامة يشمل كافة قطاعات المجتمع العسكرية والمدنية ورجالات السياسة والاعلاميين .

واضاف محمد الفكي في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة مساء اليوم انه تلقى طلب وكشف بيان من جهات الاختصاص العدلية لاقرار ذمة مالية مبينا انه قام بالرد بتقديم اقرار بكافة ما لديه من ممتلكات .

واوضح سليمان ان لجنة التفكيك سوف تقوم بعملها حتى تتمكن من ازالة الدولة الموازية، دولة الحزب لصالح الدولة المدنية، وذلك للقيام بعملية البناء التي وصفها بأنها تتطلب جهودا كبيرة، مشيرا الى ان حالة السيولة والانفلات الامن التي تبرز هنا وهناك مردها الى انه لا زال هناك وجود لبقايا اعضاء النظام البائد الذين يعملون على اشعال الفتن.

واشار الفكي الى ان التجربة السودانية لاعمال لجنة التفكيك في التطهير المؤسسي والتي سوف تستمر في عملها حتى يتم تنظيف هذه القطاعات تماما من لجان الامن الشعبي، وحتى يتم تطهيرها تماما ولتصبح نموذجا يمكن تقديمه للعالم باعتبارها تجربة رائدة .

وقال ان الذين تمت ازالتهم يمكنهم العمل في القطاع الخاص وان يقوموا بتقديم استئنافاتهم، مؤكدا ان لهم استحقاقات .

ودعا الى قيام جهات اختصاص للاستئناف حتى يتمكن جميع الذين تمت ازالتهم بواسطة اللجنة ان يتقدموا لديها باستئنافاتهم الى حين قيام لجان استئناف .

وقال بحسب سونا ان نتائج اعمال اللجنة بدأت تبرز في ثبات الاسعار بثبات اسعار الدولار وأنخفاض التضخم .

على صعيد متصل اعلن محمد الفكي ان اللجنة تمكنت من استرداد 312 الية ثقيلة ومساحات واسعة من الاراض وعدد من العقارات في ولاية الجزيرة كما تمت اقصاء 232 موظفا في قطاعات التربية والتعليم بولاية الجزيرة كما أنهت خدمة عدد من الموظفين في قطاعات متعددة واستردت 7812 سهما من محمد عباس محمد احمد المنصور احد الافراد المشرفين على اموال الحركة الاسلامية .

سودافاكس

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.