اتفاق بين التعليم العالي وبنك الأمم المتحدة للتكنولوجيا لتنفيذ خطة 2030

سودافاكس – أعربت بروفيسور انتصار صغيرون الزين وزيرة التعليم العالي عن سعادتها بالشراكة مع بنك الأمم المتحدة للتكنولوجيا، وأكدت الدور المهم الذي يلعبه في دعم البلدان الأقل نمواً للوصول إلى التكنولوجيا الجديدة والقدرة.

وأعلنت وزيرة التعليم العالي د. انتصار صغيرون عن تنفيذ خطة 2030، للتكنولوجيا التي تمت بالتنسيق مع البنك، حول تحديد أهم الأولويات في مجال التكنولوجيا، والسعي لتحقيقها بالشراكة معه.

وأكدت الوزيرة لدى لقائها المدير الإداري لبنك الأمم المتحدة للتكنولوجيا، جوشوا سيتيبا، الدور المهم الذي يلعبه في دعم البلدان الأقل نمواً للوصول إلى التكنولوجيا الجديدة .

وامنت الوزيرة بحسب صحيفة الجريدة، على أهمية الشراكة مع الجامعات في البرامج الأخرى التي يقدمها بنك الأمم المتحدة، التي تشمل التدريب وبناء القدرات في مجال العلوم والتكنولوجيا، والابتكار، ونقل التكنولوجيا.

وذلك من خلال الدعم المباشر الذي يقدمه البنك. من جانبه قال المدير الإداري لبنك الأمم المتحدة للتكنولوجيا جوشوا سيتيبا، إن الزيارة تشير إلى الأهمية التي توليها الأمم المتحدة لضمان سد الفجوة الرقمية بين البلدان الأقل نمواً وبقية العالم، وإمكانية العلم والتكنولوجيا والابتكار في دفع تحقيق أهداف التنمية المستدامة في هذه البلدان .

وكانت وزارة التعليم العالي كونت فريق عمل مشترك مع البنك الأممي، ضم مديري الإدارات بالوزارة والخبراء من مؤسسات التعليم العالي والجهات ذات الصلة.

 



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

تعليق واحد

  1. pls explain to us as patriotic sudanese and clear yr situation, why and what was the reason that u we’re meeting Dr. M. Homeda
    thanks+++

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: