«لن تؤجل الدايت بعد اليوم».. طريقة صحية لتناول الحلويات دون زيادة في الوزن

سودافاكس – عتقد كثيرون، ممن يتبعون حمية غذائية، للتخلص من الوزن الزائد، أن الامتناع عن تناول الحلويات والسكريات، أمرًا أساسيًا، حتى يتمكنوا من خسارة بعض الكيلوجرامات.

نفت ذلك، الدكتورة نيللي شمس، استشاري التغذية العلاجية والصحة العامة، مؤكدة أن الخوف من عدم تناول الحلويات، الذي يشعر به من يريد التخلص من وزنه، يعرقل من اتخاذ الخطوة الأولى لبدء نظام صحي يخسره الكثير من وزنه.

وأوضحت استشاري التغذية العلاجية والصحة العامة، في فيديو نشرته، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور انستجرام، أنه «لابد ألا تمتنع عن الحلويات». لافتة إلى أن الطريقة المثلى لتناولها، هي تناول قطعة منها مرة أو مرتين كل 10 أيام، خلال ساعة من الوجبة، مشددة على أن النظام الغذائي السليم لا يوجد به أي حرمان من نوع طعام، ولكن فقط تنظيم أوقات الأكل وكمياته.

ونصحت الطبيبة نيللي شمس، من يريد اتباع حمية غذائية لوزنه، في فيديو سابق لها، بـ6 خطوات يجب أن اتباعها، وتتلخص في:

. شرب 10 أكواب من الماء على مدار اليوم، على 5 مرات، في كل مرة كوبين، بمقدار 220 ميللي للكوب الواحد.

. النوم لمدة 7 ساعات

. مشي 10 دقائق

. ثمرة فاكهة وثمرة خضار يوميًا.

. 5 وجبات خلال 12 ساعة، بين الوجبة والأخرى ساعتين ونصف.

وكانت قد تحدثت استشاري التغذية العلاجية، عن 3 خطوات لفقدان الوزن في المصيف، أولها المشي بسرعة على الرمال، حتى تشعر بسرعة ضربات القلب، نظرًا لثقل الرمال وبذل الجسم مجهودًا حال المشي فوقها.

أما النصيحة الثانية فهي ممارسة السباحة لفترة من الوقت، حتى إن كنت لا تجيدها، لأنها تمثل مجهودًا شاقًا، يفقد معه الدهون والشحوم.

والنصيحة الثالثة بشأن كمية الطعام التي يتناولها المُصيف، إذ يسمح له بتناول أي طعام ولكن بكمية قليلة لا تتجاوز طبقًا واحدًا، به 3 أصناف من الطعام (خضار، بروتين، نشويات).



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.