إسرائيل.. القبض على اخر أسيرين فارين من سجن جلبوع .. فيديو وصور

سودافاكس – بعد أيام من الاستنفار العام فى اسرائيل ، سببه فرار 6 من الأسرى ، أكد جيش الإحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، اعتقال الأسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات، وهما آخر اثنين من بين الأسرى الستة الذين فروا من سجن جلبوع قبل أيام.

وقال المتحدث باسم الاحتلال الاسرائيلى وفق ما أوردت اليوم السابع: إنه “في عملية مشتركة بين قوات الجيش وقوات اليمام، والشاباك، اعتقلت الليلة بمنطقة جنين آخر أسيرين من الذين هربوا من سجن جلبوع”.

وأوضح المتحدث باسم جيش الإحتلال أنه “تم القبض عليهم أحياء وإرسالهم إلى التحقيق”.

وذكرت القناة 13 الاسرائيلية، أن قوة ” اليمام” الخاصة التابعة للجيش الاسرائيلي وبمساعدة من جهاز الامن العام ” الشاباك” تمكنت من تحديد مكان تواجد الاسيرين في مدينة جنين فجر اليوم.

وأوضحت القناة أن القوات وبتعزيز من الجرافات، حاصرت أحد المباني في المدينة وبدأت بالصراخ على المتواجدين فيه لتسليم أنفسهم، مؤكدة أن اقتحام القوات تخللها إطلاق نار وإصابة أحد الفلسطينيين بجراح في قدمه.

68627 4809c305 8fc8 4c81 80e9 09922f2d3128

وقالت القناة انه “بعد فترة قصيرة من حصار المنزل وبتعزيز من الجرافات لتسويته بالأرض، تم اعتقال الأسيرين الهاربين نضال انفيعات وأيهم كممجي على الفور دون وقوع اصابات في صفوف القوات المنتشرة في المكان”.

فيما أوردت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية ، أنه خلال عملية اعتقال الأسيرين، “نفذت القوات الكبيرة التي دخلت جنين علانية عملية خداع للفت الأنظار”، بينما في منطقة أخرى داهمت وحدة اليمام الخاصة والشاباك بغطاء عسكري سرا المبنى الذي تحصن فيه الأسيرين في شرق جنين”.

وأضافت أن الأسرى الاثنين خرجا مرفوعا اليدين وتم اعتقالهما وانسحبت كافة القوات من المكان دون وقوع اصابات في صفوفها.

وانسحبت قوات الاحتلال من مخيم جنين، عقب إعلانها اعتقال الأسيرين الأخيرين كممجي ونفيعات.

وقالت مراسلة قناة “ريشت كان” العبرية إن الأسيرين أيهم كممجي ومناضل نفيعات كانا في منزل واحد في جنين وتم اعتقالهما بدون أي مقاومة ولم تكن بحوزتهما أي أسلحة”.

192829 E mugkqXsAE0SP2

وقبل أيام اعتقلت قوات الاحتلال 4 أسرى من بين الأسرى الستة وهم زكريا زبيدي ويعقوب قادري ومحمد ومحمود العارضة، قبل أن تعرضهم على المحكمة في وقت سابق.

يذكر أن هيئة البث الإسرائيلى “كان”، كانت قد نشرت أول صور لأدوات الحفر التى استخدمها الأسرى الفلسطينيون الفارون من سجن جلبوع، بحسب “روسيا اليوم”.

وأفادت “كان” بأن الأدوات كشف عنها محامى أحد الأسرى، محمود العارضة، الذى تم القبض عليه من جديد بعد الفرار فى الناصرة، وكانت مخفية فى أرضية الخلية.

وبحسب ما نشرته “كان”، أظهرت الصورة استخدام الأسرى لقلم لا يتجاوز طوله 15 سم ملحق به قطعة معدنية، ورأس علاقة، بالإضافة لآلة معدنية على شكل حرف S يعتقد أنها تعود لقطعة من الأوانى المعدنية.

وكان العارضة أعلن أنه من خطط لعملية الهروب، وقال: “فتحة الخروج من النفق داخل الغرفة نفذتها لوحدى وقد استخدمت بذلك برغيا حديديا كنت قد وجدته، وكان البرغى متينا إلى حد اختراق الحديد”.

وأوضح أنه كانت بحوزته أيضا قطعة معدنية من إحدى الخزائن فى الغرفة ساعدته فى قص الصاج الذى يغطى حفرة المجاري.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.