مطالبات سودانية بإعلان نتائج التحقيق مع المتورطين في محاولة الانقلاب الأخيرة

سودافاكس- طالب وجدي صالح عضو لجنة تفكيك نظام 30 يونيو 1989 واسترداد الأموال العامة بإعلان نتائج لجان التحقيق مع عناصر محاولة الانقلاب الفاشلة.

وقال صالح في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة في مقرها بالجهاز التشريعي لولاية الخرطوم مساء امس السبت “إننا في لجنة التفكيك لسنا ضد الجيش، فالجيش هو جيش البلاد ولا توجد دولة في العالم بلا جيش”.

وتابع صالح: “لكن لا بد من تفكيك وإعادة هيكلة وإصلاح المؤسسة العسكرية وإزالة عناصر النظام المباد من كافة مؤسسات القوات المسلحة وأجهزة الاستخبارات العامة”. وفي كلمته حيا صالح من وصفهم بـ”الشرفاء في القوات المسلحة الذين حرروا الفشقة”.

مشيرا إلى أن الشعب السوداني وقف إلى جانب جيشه في عملية تحرير الأرض. وكانت الحكومة السودانية، أعلنت الثلاثاء، الماضي، السيطرة على محاولة انقلابية فاشلة، قام بها عدد من ضباط الجيش، فيما أكدت المؤسسة العسكرية السودانية القبض على 40 ضابطا لمشاركتهم في الانقلاب.

وأن الأوضاع تحت السيطرة. وأعلن أيضا الجيش السوداني أن “القوات المسلحة أحبطت المحاولة الانقلابية والأوضاع تحت السيطرة تماما”. وفي السياق، صرح رئيس القسم القنصلي بالبعثة الدبلوماسية الروسية في الخرطوم، غيورغي أمبارتسوميان، بحسب سونا، بأن السفارة الروسية في السودان اتخذت إجراءات أمنية إضافية بعد أنباء عن إحباط محاولة انقلاب في البلاد، مؤكدا أن الوضع في منطقة البعثة الدبلوماسية هادئ.

 



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

تعليق واحد

  1. انتو ليكم ثلاثة سنة
    عملتوا شنو لجريمة فض الاعتصام
    م تشغلو الناس بالانقلاب الملعوب اللي م انضرب فيه ولا طلقة

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: