لتجاوز الأحزان.. دولة تسعى لمنح العامل إجازة مدفوعة حال وفاة حيوانه الأليف

سودافاكس – قدم سياسي في كولومبيا، مشروع قانون ينص على منح العاملين إجازة مدفوعة الأجر لمدة يومين، في حال وفاة حيواناتهم الأليفة، كجزء من مجموعة تشريعات حديثة مقترحة.

ويهدف هذا القانون، إلى التعرف على «الرابطة العاطفية بين البشر وحيواناتهم الأليفة المنزلية»، والتي يمكن أن يكون لموتها «تأثير عاطفي كبير» على الناس حسب ما نقلته «LAD bible».

وبادر بهذا القانون السياسي وعضو الحزب الليبرالي الكولومبي أليخاندرو كارلوس شاكون، وهو تشريع من شأنه «إجبار أصحاب العمل على التخلي عن إجازة مدفوعة الأجر لمدة يومين، إذا كان أحد الموظفين حزينًا على وفاة حيوانه الأليف».

وقال «شاكون» خلال تصريحات صحفية: «بعض الناس ليس لديهم أطفال. لكن لديهم حيوان أليف محبوب للغاية، ويطورون معه علاقة أخوية عميقة».

وأضاف «شاكون» بحسب المصري لايت، أن هذا التغيير من شأنه أن يساعد الناس على التغلب على حزنهم وألم فقدان هذه الحيوانات المحبوبة دون الانشغال بوظائفهم، وأن القانون سينطبق على غالبية العائلات في كولومبيا، حيث تمتلك 6 من كل 10 أسر حيوانًا أليفًا.

ضوابط
هذا، وقدم «شاكون» المشروع إلى الأمين العام لمجلس النواب، والذي من بين نصوصه كذلك: «واجب العامل هو إبلاغ صاحب العمل أنه داخل نواة أسرته يوجد رفيق وحيوان أليف. وهذا هو شرط للوصول إلى المنفعة».

وفي بدايته، أوضح المشرع أن «المبادرة تنشأ من فهم قيمة الرابطة العاطفية بين البشر والحيوانات الأليفة المنزلية».

فيما حدد القانون أن العامل سيحصل على هذه الإجازة، لكن في حال أن رب العمل على علم بامتلاك الموظف لحيوان أليف، أي قبل نفوقه: «يجب على العامل إبلاغ صاحب العمل في بداية التوظيف، أو في موعد لا يتجاوز يومين بعد اقتناء أو تبني الحيوان».

كذلك اشترط القانون على ضرورة توفير العامل لـ «دليل موجز» يثبت وفاة الحيوان الأليف.

ومن هذا المنطلق، ينص هذا القانون على توقيع عقوبة بحق العاملين، الذين يكذبون بشأن وفاة حيوانهم الأليف، أو يقدمون شهادات مزورة.

كذلك لن يحظى أصحاب الحيوانات البرية والغريبة بهذه الميزة حسب المنشور.

الإقرار
وبعد تسليم مشروع القانون، من المقرر أن يناقشه المشرعون 4 جلسات بين مجلسي الشيوخ والنواب، ليصبح قانونًا معتمدًا في كولومبيا.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.