تحذير لمستخدمي أندرويد .. لا تنقر هذه الرسالة النصية و إلا تعرضت صورك للاختراق

سودافاكس – تتحكم أندرويد في 73٪ من سوق الهواتف المحمولة في العالم، مما يجعلها شركة الهواتف الذكية الأكثر استخدامًا على مستوى العالم.

على الرغم من أن نظام أندرويد قد يكون الأكثر انتشاراً، إلا أن خبراء الأمن السيبراني في NordVPN يقولون إن أجهزة أندرويد أكثر عرضة للعيوب الأمنية.

بينما تدعي الشركة أنها كانت تعمل على زيادة الأمان، فقد وجد المتسللون طرقًا لتجاوزها، والآن، يقول الخبراء إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد، يجب أن تكون حذرًا من رسالة نصية احتيالية جديدة تتعلق بفيروس كورونا، وفقاً لـ best life

يتم استهداف مستخدمي أندرويد بواسطة برنامج ضار جديد يُعرف باسم “TangleBot” ، وفقًا لشركة Cloudmark لأمن الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني.

كما ذكرت CBS News في 23 سبتمبر، يتم إرسال TangleBot إلى مستخدمي أندرويد في الولايات المتحدة وكندا عن طريق واحدة من رسالتين نصيتين: تدعي إحدى الرسائل أن لديها أحدث إرشادات كوفيد19 لمنطقتهم، بينما تخبرهم الأخرى عن مواعيد جرعة اللقاح، وكلاهما يشتمل على رابط.

إذا نقر المستخدم على الرابط المرفق بالرسالة، فسيُطلب منه تحديث Adobe Flash Player الخاص بهاتفه، ومع ذلك، سيقوم “التحديث” بدلاً من ذلك بتنزيل البرامج الضارة على جهاز أندرويد ب.

برنامج TangleBot يخترق هاتفك دون أن تعلم
في حالة تنزيل هذا البرنامج الضار على هاتفك، سيتم اختراق معلوماتك، حيث سيصبح المحتالون على علم بالكثير من معلوماتك المخزنة.

فيما يمكن للبرمجيات الخبيثة TangleBot القيام بالعديد من الأشياء المختلفة، فيمكنه الوصول إلى الميكروفون الخاص بك، والكاميرا، والرسائل القصيرة، بالإضافة إلى الوصول إلى سجلات المكالمات، والإنترنت، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بك حتى يعرف مكانك.

لحسن الحظ، عادةً ما يتم تحذير المستخدمين من خلال هواتفهم قبل محاولة تنزيل البرامج الضارة، ووفقًا لـ CBS News.

إذ يتم تحذير مستخدمي أندرويد من مخاطر تنزيل البرامج من مصادر غير معروفة، ويتم عرض سلسلة من مربعات الأذونات قبل إصابة هاتفك بـ TangleBot، لكن من المحتمل ألا تدرك أن البرامج الضارة موجودة على هاتفك بمجرد تنزيلها.

بمجرد أن تكون البرامج الضارة على هاتفك، لا يمكن التعرف عليها عمليًا، لأن Tanglebot لديه القدرة على إظهار شاشة للمستخدمين تشبه ما اعتادوا رؤيته، بينما يتم تشغيل نافذة مزيفة من قبل المتسللين لسرقة معلوماتك.

على سبيل المثال، قد تعتقد أنك تقوم بتسجيل الدخول إلى موقع الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول الخاص بك، ولكن يمكنك بالفعل كتابة معلوماتك على شاشة مخفية يتم مراقبتها من قبل المتسللين.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.