تدفقات جديدة لسيارات (بوكو حرام) من الكفرة والمثلث

سودافاكس – رغم تراجع اسعار السيارات بشكل ملحوظ ، كشفت المصادر عن تدفق مئات السيارات غير المقننة (بوكو حرام )عبر البوابة الغربية.

 

ووفقا لمتعاملين في تجارة السيارات ان نحو خمسمائة سيارة تم استيرادها من مناطق الكفرة الليبية والمالحة ومليط والمثلث عبر التهريب.

 

وارجعت المصادر استمرار تدفق السيارات غير المقننة الى ضعف الرقابة على البوابات الغربية فضلا عن تدخل جهات نظامية في استمرار تدفق البوكوحرام.

 

وقالت المصادر بحسب صحيفة الجريدة، ان وارد السيارات من دولة ليبيا ظل مستمرا رغم القرارات الصارمة التي اعلنت عنها السلطات في الفترة الماضية التي تصل درجة المصادرة ، ولم تستبعد المصادر ان تكون تلك المجموعات قد وجدت الضوء الاخضر بفتح باب الجمارك والتراخيص مطلع يناير القادم الامر الذي اغرى المجموعات الناشطة في مجال الاستيراد بان تسارع الى جلب تلك الكميات خلال الفترة الماضية.

 

وفي الاثناء اكدت ذات المصادر عن تراجع اسعار كافة السيارات بشكل كبير في الفترة الاخيرة والتي عزته المصادر الى ضعف القوة الشرائية بسبب ارتفاع تكاليف الصيانة عطفا على ارتفاع اسعار المحروقات .

 



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

تعليق واحد

  1. دخول السيارات بالبوابات الغربية ليس بسبب ضعف الرقابة في البوابات
    وانما هذه فرصه ذهبيه للدولة للنظر فيه لكي يفتح حدوده مع باقي الدول لجلب الحاجات الفسيولوجية او الاساسية للمواطن لانو الاعتماد علي مصدر واحد وهو بوابة الشرق غير كافيه قي الوقت الحالي
    ايضا لماذا نركز علي البوابات الشرقيه ونحمل البوابات الغربية بالرقم من الحاجات التي تاتي من الدول المجاورة غير البوابة الشرقية ارخص بكتير وبجودة عاليه

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: