ماذا يعرف عنك يوتيوب ؟ وكيف توقفه ؟

سودافاكس – يعد يوتيوب أكبر منصة لمشاركة الفيديو في العالم، ويتم استخدامه من قبل الشركات والمعلمين والنشطاء ومنشئي المحتوى والمستخدمين في جميع أنحاء العالم، وهو واحد من منتجات الشركة الأم لجوجل “ألفابت”.. وترتبط خدمات الشركة بحساب جوجل للمستخدم.

وبالرغم من أهمية يوتيوب كمنصة تعليمية وتوعوية هامة، إلا أنه يمكن للخدمة أيضًا معرفة الكثير عن اهتمامات وإعجابات المستخدم لتتمكن من عرض الإعلانات المستهدفة وهو ما يجعل بعض المستخدمين غير مرحبين بتلك المعرفة بحسب فيتو.

هناك بعض الطرق يمكن من خلالها منع جوجل من استخدام البيانات التي تتعلمها عن المستخدم من تتبع أنشطته عبر المنصة، ومن خلال البيانات التي يتم جمعها يمكن عرض تفاصيل حول تصفح المستخدم وآرائه السياسية ووضعه الاقتصادي واهتماماته وغير ذلك، كما أنه بربط البيانات بحساب جوجل تتوفر صورة أوسع لأنشطة المستخدم عبر الإنترنت، مما قد يكون له تأثير ضار على الخصوصية.

يمكنك الآن التحقق مما يعرفه يوتيوب عنك

يمكن التحقق من مقدار سجل يوتيوب المرئي بالفعل لجوجل من خلال زيارة صفحة “بيانات وخصوصية جوجل”، والتي يمكن العثور عليها في حساب جوجل للمستخدم.
يحتوي السجل على كل نشاط حساب جوجل للمستخدم والذي يتضمن سجل بحث جوجل وسجل مساعد جوجل وعناصر تحكم الخصوصية الأخرى، ويعرض السجل قسم يوتيوب وجميع مقاطع الفيديو التي شاهدها المستخدم.

كيفية منع يوتيوب من تتبع الإعلانات المخصصة

من خلال صفحة “بيانات وخصوصية جوجل”، يمكن للمستخدم التحقق من سجل المشاهدة على يوتيوب، ثم تحديد “هل يريد من يوتيوب” تخزين سجل أم لا؟”، أي أنه يمكن توجيه الخدمة لإيقاف تسجيل سجل لجميع مقاطع الفيديو التي يشاهدها المستخدم من خلال اختيار خيار Pause “إيقاف مؤقت” الذي سيوقف تتبع مقاطع الفيديو.

ويمكن للمستخدمين الذين لا يرغبون في إيقاف تشغيل سجل المشاهدة على يوتيوب استخدام صفحة “بيانات وخصوصية جوجل” لتوجيه الشركة لحذف سجل المشاهدة تلقائيًا بعد ثلاثة أشهر، عام ونصف أو 3 أعوام، كما يمكن حذف سجل المشاهدة الحالي وزيارة صفحة تخصيص الإعلانات من جوجل في إعدادات حساب جوجل لإرشاد الشركة إلى عدم عرض إعلانات مخصصة استنادًا إلى المعلومات الشخصية، مما يقلل من الإعلانات المستهدفة التي تتلقاها إلى حد كبير.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.