«لمستخدمي أندرويد»: لا تضغط على هذه الرسالة…خدعة تسرق بياناتك وتفاصيلك البنكية

سودافاكس – يتعرض مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني Gmail و كذلك Outlook ، لتهديد وإختراق من خلال رسالة مزيفة جديدة.

وبحسب the sun، أوضح الخبراء أن المتسللين يرسلون رسالة من خلال رسائل البريد الإلكتروني التي تدعي زوراً أن لديها بطاقات هدايا مجانية لتوزيعها على أولئك الذين يكملون الاستبيان.

تم رصد رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية من هذا النوع لأول مرة وهي تصل إلى صناديق البريد الوارد في يونيو، مع إرسال مجموعة من الرسائل المزيفة في الأشهر التالية.

كما تبدو رسائل البريد الإلكتروني التي تتظاهر بأنها من المتاجر الكبرى، وكأنها حقيقية مع شعارات رسمية تهدف إلى خداع الناس بحسب المصري لايت.

فيما علق الحبير الرقمي جورج مارتن، “في شهر يونيو الماضي، قمنا بتغطية رسالة بريد إلكتروني مزيفة تدعي أنها من Sainsbury وعدت بـ 90 جنيهًا إسترلينيًا، كمكافأة ترويجية لمشاركتها في استطلاع تسويق”، بينما أكدت Sainsbury أنه لا علاقة لها بهذه الرسالة.

بعد ذلك أصدر خبراء الأمن السيبراني تحذيرًا بشأن رسالة نصية احتيالية تسرق كلمات مرور الأشخاص والتفاصيل البنكية.

وفقًا لـ ZDNet ، فإن المحتالين الأخرين يتظاهرون بأنهم جوجل، ويستهدفون الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، المملوك لشركة البحث الأمريكية العملاقة.

وتزعم النصوص أن هاتف المستلم قد أصيب ببرامج ضارة وتطلب منه تنزيل تحديث أمني، لكن حثت هيئة الرقابة أي شخص يتلقى هذا النوع من البريد الإلكتروني على حذفها على الفور.

ومع ذلك، سيؤدي النقر فوق ارتباط في النص إلى إصابة هاتفك بـ Flu Bot، وهو أحد أشكال برامج الأندرويد الضارة التي يمكنها اختراق بياناتك الشخصية.

من المعروف أن Flu Bot يسرق كلمات المرور عبر الإنترنت والتفاصيل البنكية والمعلومات الحساسة الأخرى المرتبطة بالهواتف الذكية.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.