لجنة المغتربين: نرفض قرار المالية وسنوقف التحويلات

سودافاكس _ انتقد عمار عبد العزيز المتحدث الرسمي باسم لجنة متضرري قرار إلغاء الدولار الجمركي وتطبيقه بأثر رجعي على سيارات المغتربين، المعالجات التي أعلنها وزير المالية جبريل إبراهيم لحل قضية سيارات المغتربين.

وقال عمار ( بحسب الصيحة) اليوم الثلاثاء، إن المالية تمنح بعض الجهات إعفاءات ضريبية كعربات لاندكروز وعربات بوكس موديل 2021م، وتصر أن يدفع المغتربون المتضررون من قرار إلغاء الدولار الجمركي بالتعرفة الجديدة.

وأعلن أنهم قرّروا إيقاف تحويلات المغتربين بعد أن اتصلوا بالمغتربين وأبلغوهم بقرار وزير المالية الذي وصفه بـ”المجحف”، كما سيقومون بتتريس شارع النيل يوم الخميس رفضاً للقرار، وسيواصلون التصعيد لاسترداد حقوقهم.

وأشار إلى أن القرار أعفى رسوماً تمثل (1%) فقط ورسوم الموديل ولا علاقة لهم بها وأعفى الأرضيات، وأوضح أن الأرضيات بسبب الإغلاق، وكشف أن القرار زاد نسبة الاستهلاك للموديلات 16 و17 و18 بنسبة (25%) و19 و20 و21 بنسبة (25%)، وقال إن موديل 21 هو جديد وليس به استهلاك، وأضاف “طالبونا بإثبات أننا اسقطنا اللوحات ولا توجد أوراق بالدول التي تم فيها الاسقاط”.

وذكر أن قرار الوزير فيه تخفيض بنسبة (25%) من التعرفة الجديدة علماً بأن السيارات تم فيها القرار باثر رجعي، وقال إن القرار فيه كثير من السلبيات، وأضاف “علماً بأننا جلسنا مع الوكيل وتم الاتفاق على نقاط محددة لم يتم الايفاء بها”، وأكد أن اللجنة أصدرت بياناً للجاليات طالبتهم فيه بإيقاف التحويلات.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.