خبير سياسي يستنكر تقليص وزارة التربية لساعات الدراسة بمدارس ولاية الخرطوم

إستنكر د. عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية تقليص وزارة التربية والتعليم لساعات الدراسة بالمدارس بسبب أزمة الخبز الحادة وقال أن هذه الخطوة ستؤثر سلباََ على مستوى التحصيل الأكاديمي للطلاب.

وأوضح د. عاصم في تصريح صحفي أن حكومة الفترة الانتقالية يقع علي عاتقها مسؤولية المحافظة علي إستقرار العام الدراسي مؤكدا أن أي إتجاه لإغلاق المدارس أو تقليص ساعات الدراسة للتلاميذ سيزيد من معاناة الأسر خاصة وأن العام الماضي شهد توقفاََ شبه كامل بسبب جائحة كورونا، الأمر الذي أدى إلى تدني في مستوى الخدمات التعليمية المقدمة داعياََ إلي ضرورة إيجاد معالجات سريعة لأزمة الخبز حتي لا تؤثر علي إستقرار العملية التعليمية في البلاد وطالب عاصم منظمات المجتمع المدني لتفعيل أنشطتها و برامجها لإسناد عملية التعليم من خلال تقديم المعينات والمساعدات اللازمة التي تسهم في إستقرار الطلاب و إستمرار التحصيل الأكاديمي لهم.
وثمن الخبير في العلاقات الدولية المجهودات الكبيرة التي كان يقوم بها بنك الطعام في توفير الوجبات لتلاميذ المدارس مبيناََ أن هذا العمل جدير بالإشادة ودعا البنك للإستمرار في القيام بمثل هذه المبادرات المجتمعية الخلاقة التي تساعد في خلق بيئة مواتية للتعليم في ظل هذه المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد

الوطن



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.