سادس جامعة حكومية بالسودان تعلق الدراسة إلى أجل غير مسمى

أعلنت جامعة “أم درمان الإسلامية” في العاصمة السودانية الخرطوم، الخميس، تعليق الدراسة إلى أجل غير مسمى، لتكون السادسة التي تتخذ الإجراء ذاته من أصل 31 جامعة حكومية بالبلاد.

وخلال الأيام القليلة الماضية، أعلنت جامعات “النيلين”، و”الخرطوم”، و”البحر الأحمر”، و”الجزيرة”، و”السودان للعلوم والتكنولوجيا” (حكومية)، تعليق الدراسة إلى أجل غير مسمى، حفاظا على سلامة الطلاب من الأوضاع الحالية بالبلاد واحتجاجا على قرارات قائد الجيش عبد الفتاح البرهان.

وقال بيان صادر عن الجامعة: “قرر مجلس عمداء جامعة أم درمان الإسلامية تعليق الدراسة إلى أجل غير مسمى” دون تفاصيل.

وفي 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلن البرهان، حالة الطوارئ في البلاد، وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وإعفاء الولاة، واعتقال قيادات حزبية ووزراء ومسؤولين.

ومنذ حينها، تشهد البلاد احتجاجات يومية للمطالبة بحكم مدني، فيما قال البرهان خلال أكثر من مناسبة، إن الجيش ملتزم بالتحول الديمقراطي، وإنه بصدد اختيار رئيس وزراء لتشكيل حكومة كفاءات.

وقبل إعلان قرارات الجيش كان السودان يعيش منذ 21 أغسطس/ آب 2019، فترة انتقالية تستمر 53 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وقوى مدنية وحركات مسلحة وقعت مع الحكومة اتفاق سلام في 2020.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.