بلجيكا تعبر إستونيا وتبلغ كأس العالم 2022

بلغت بلجيكا ثالثة النسخة الأخيرة في روسيا 2018، نهائيات كأس العالم في كرة القدم المقررة في قطر العام المقبل بفوزها على ضيفتها إستونيا 3-1 يوم السبت في الجولة السابعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 في كرة القدم في قطر.

وسجل كريستيان بينتيكي (11) ويانيك كاراسكو (53) وثورغان هازار (74) أهداف بلجيكا، وإريك سورغا (70) هدف إستونيا.

وهو الفوز الخامس تواليا لبلجيكا والسادس في التصفيات فعززت موقعها في صدارة المجموعة برصيد 19 نقطة وحجزت بالتالي بطاقتها إلى العرس العالمي للمرة الرابعة عشرة في تاريخها.

واستغل مهاجم كريستال بالاس بينتيكي جيدا فرصة لعبه أساسيا على حساب مهاجم تشلسي الانكليزي روميلو لوكاكو المصاب، حيث افتتح التسجيل وصنع الهدف الثاني.

وضغطت بلجيكا بقوة منذ البداية وأثمر ذلك هدفا في الدقيقة 11 عندما استغل بينتيكي خطأ فادحا للحارس ماتفي إيغونن في التصدي لتمريرة عرضية لكاراسكو فتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي.

وأنقذ الحارس الإستوني مرماه من هدف ثان بتصد رائع لركلة حرة مباشرة لصانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي كيفن دي بروين من خارج المنطقة فتهيأت امام مدافع بوروسيا دورتموند الألماني توما مونييه تابعها وأبعدها الحارس مرة أخرى الى ركنية لم تثمر (15).

وحرم القائم الايسر بينتيكي من اضافة الهدف الثاني برده رأسيته القوية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لمونييه (21)، وسدد اللاعب نفسه كرة قوية زاحفة بيمناه ابعدها الحارس الى ركنية (22).

وتلقى القائد نجم ريال مدريد الإسباني إدين هازارد كرة على طبق من ذهب خلف الدفاع من دي بروين فانفرد بالحارس لكنه بالغ في المراوغة بدل التسديد فتدخل الاخير وقطع الكرة (24).

وكانت المحاولة الاولى لاستونيا في الدقيقة 26 بتسديدة قوية لماركوس بوم من خارج المنطقة بجوار القائم الايمن لحارس مرمى النادي الملكي ثيبو كورتوا.

وعزز جناح أتلتيكو مدريد الإسباني كاراسكو تقدم الشياطين الحمر مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة من بينتيكي على مشارف المنطقة فسددها قوية بيسراه وأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الاستوني (53).

واعتقد مدرب بلجيكا الاسباني روبرتو مارتينيس انه حسم نتيجة المباراة فأخرج هازار ومونييه ودفع بشقيق الأول لاعب وسط بوروسيا دورتموند ثورغان ولاعب وسط ميلان الإيطالي أليكسي سايليماكرز (62)، لكن إستونيا فاجأته بهدف تقليص الفارق عندما سدد البديل راونو سابينن كرة قوية ارتدت من كورتوا فتابعها البديل الآخر سورغا داخل المرمى (70).

ودفع مارتينيس بمهاجم نابولي الإيطالي دريس مرتنس ونجح الأخير بعد دقيقة من نزوله مكان كاراسكو في تمرير كرة داخل المنطقة إلى دي بروين فرفعها بيسراه وتابعها هازار برأسه داخل المرمى الخالي (74).

وفي المجموعة ذاتها، خطت ويلز خطوة كبيرة نحو ضمان المركز الثاني وبالتالي خوض الملحق الفاصل بإكرامها وفادة ضيفتها بيلاروس بخمسة أهداف للاعب وسط يوفنتوس الايطالي آرون رامسي (3 و50 من ركلة جزاء) ومدافع ليفربول الانكليزي نيكو وليامس (20) ومدافع توتنهام الانكليزي بن ديفيس (77) ومدافع بيرنلي كونور روبرتس (89) مقابل هدف لأرتيم كونتسيفوي (87).

وانفردت ويلز بالمركز الثاني برصيد برصيد 14 نقطة بفارق ثلاث نقاط امام شريكتها تشيكيا التي غابت عن الجولة السابعة. وتلعب ويلز مع ضيفتها بلجيكا، والتشيك مع ضيفتها إستونيا الثلاثاء في الجولة الثامنة الأخيرة.

فرانس برس



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.