انعقاد اجتماع إستراتيجية خروج (يوناميد) الأسبوع المقبل في الخرطوم

أقرت بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لدارفور (اليوناميد) في تقرير غير رسمي، بتحسن الأوضاع الأمنية في إقليم دارفور بشكل كبير، وأوضحت بحسب مصادر واسعة الاطلاع أنها لم تتوقع انتهاء جولة رئيس الجمهورية الأخيرة لولايات دارفور الخمس دون أية حوادث أو مشاكل أمنية.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الخارجية أن الفريق الثلاثي بشأن التباحث حول إستراتيجية خروج اليوناميد من السودان والذي يضم ممثلي الحكومة السودانية والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، سيعقد اجتماعاً إستراتيجياً خلال الأسبوع المقبل في الخرطوم .
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير “علي الصادق”، إن الحكومة ستتحلى بالمرونة وستفتح الباب لإعادة النظر في الموقف الذي أعلنته في الاجتماع السابق حول ترتيبات انسحاب قوات (يوناميد) من إقليم دارفور. وأكد “الصادق” خلال تصريحات صحفية أمس أن المناطق التي تحدد خروج بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي منها لم تشهد أي حوادث منذ مايو 2015.
ويذكر أن الحكومة والبعثة الأممية اتفقوا في وقت سابق على أن تبدأ (يوناميد) بالانسحاب التدريجي من ولاية غرب دارفور، لجهة استتباب الأمن فيها إلى جانب إغلاق (3) مواقع في ولايتي شمال وجنوب دارفور.

المجهر السياسي

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.