احتلوا الطرق والجسور.. سرطانات البحر تغزو جزيرة كريسماس الأسترالية | فيديو

سودافاكس – نزل الملايين من السرطانات الحمراء على الطرق والجسور في جزيرة الكريسماس الأسترالية كجزء من هجرتها السنوية نحو المحيط الهندي، ما أدى إلى إغلاق طرق معينة، خاصة المؤدية إلى المحيط.

سرطان البحر تغزو جزيرة الكريسماس
تشهد جزيرة الكريسماس الصغيرة، الواقعة في شمال غرب أستراليا، هجرة جميع أنواع سرطان البحر (السلطعون) كل عام، والتي تقدر بما يقرب 50 مليونًا، وهي الأكبر من نوعها في العالم.

50 مليون سرطانًا
تعطي هذه الظاهرة الطبيعية طابعًا “ساحرًا”؛ إذ يغطي 50 مليون سرطانًا مساحات واسعة من الطرق والجسور وهي تشق طريقها نحو المنفذ المائي.

ويستعد الموظفون في الجزيرة مسبقًا، بحوالي أسبوعين، ويقومون بإنشاء جسور سرطان البحر المشيدة خصيصًا لحماية هذه القشريات بحسب البيان.

مسار “الهجرة الحمراء”
ويتم إبلاغ أهالي المنطقة والسياح لركن سياراتهم بحذر وفي مناطق تبعد عن مسار “الهجرة الحمراء”، بحسب وكالة سبوتنيك للإنباء.

ويذكر أنه كل عام يشق ما يقدر بنحو 50 مليون سلطعون طريقها من الغابة بعد هطول الأمطار في أكتوبر أو نوفمبر، وتتوجه إلى المحيط للتزاوج؛ حيث تطلق الإناث 100 ألف بيضة في المحيط الهندي مع حلول نهاية الشهر.

وتتغذى السرطانات عامة على أوراق العشب والفواكه والزهور والبذور، ولكن لها جانب مظلم يجعلها تأكل صغارها، لذا يطلق عليها، خاصة السرطانات البالغة، بـ”آكلي اللحوم”؛ لأنها تأكل صغارها العائدين من مياه المحيط من هجرتها الأولى، وذلك كجزء من سلسلة نظامها الغذائي.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.