اسم الهلال السعودي منسوب للفريق السوداني

روى محمد جمعة الحربي، لاعب ورئيس نادي الشباب السابق، قصة تسمية نادي الهلال بهذا الاسم، وهو الأمر الذي يعود عندما كان لاعبًا.

وتعود تسمية نادي الهلال بهذا الاسم، بعد مباراة ودية حضرها الملك سعود “رحمه الله”، وضيفه أمير الكويت وقتها عام 1378 هجريًا.

وخلال تصريحات لبرنامج “حوار خاص” المذاع على قناة 24 الرياضية السعودية، قال الحربي: “كانت هناك مباراة على شرف الملك سعود رحمه الله، كان عنده ضيف وقتها، ولعبنا نحن الشباب والفريق الأولمبي في فريق واحد، والأهلي والكوكب في فريق واحد”.

اختيارات المحررين
جول 50 2021: الكشف عن أفضل اللاعبين في العالم بعد تصويتكم
ندم موراتي العظيم .. القصة الكاملة وراء فشل مفاوضات إنتر وفيرجسون
محللون ومدير للكرة .. جيل السعودية المتوج بكأس العرب 2002، أين هم الآن؟
كأس العرب 2021: مصر والسعودية والجزائر وكل القوائم الرسمية
أسطورة نادي الشباب تابع: “الملك سعود أبدى عدم رضاه عن اسم الفريق، ومن الطبيعي الأمير عبد الرحمن بن سعيد رحمه الله كان يعمل في الديوان الملكي”.

واستطرد قائلًا: “بن سعيد قام بكتابة أسماء في ورقة بها الهلال والمريخ وغيرها من الأسماء، وأرسلها إلى الملك سعود، الذي اختار فريق الهلال بدلًا من الأولمبي”.

واختتم الحربي تصريحاته قائلًا: “اختاروا أسماء الهلال والمريخ وغيرها لأن معظم اللاعبين كانوا سودانيين، ولذلك تم وقوع الاختيار على أسماء أندية سودانية”.

اقرأ أيضًا .. “لماذا الاعتداء على لاعبي الفيصلي؟ هل هو حلال للهلال وحرام على غيره؟”

يذكر أنه بعد أن أطلق الملك سعود اسم نادي الهلال على الأولمبي، أطلق عليه مشجعيه لقب الملكي، في ظل اختيار الملك له هذا الاسم.

Goal



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.