قطـر تعلن جاهزية استاد 974 لاستضافة “مونديال 2022”

سودافاكس _ أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن تدشين سابع استادات بطولة كأس العالم “قطر 2022” اكتمالاً، وذلك خلال فعالية رقمية نظّمتها السبت، معلنة عن جاهزية “استاد 974″، كأول استاد قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ بطولات كأس العالم.

وأعرب حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، عن فخره بالإعلان عن اكتمال استاد 974 في إنجاز آخر على الطريق إلى قطر 2022.

وقال الذوادي، في تصريحات لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، السبت: “يسرّنا الإعلان عن جاهزية استاد مونديالي آخر، لنصل بذلك إلى محطة أخرى تدعونا للفخر ونحن نقترب أكثر من استضافة أول نسخة من بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي”. ( بحسب العربي الجديد )

وأكد الذوادي أن هذا الاستاد المبتكر سيشكل نموذجاً يحتذى في عالم استادات كرة القدم، وأضاف: “نحتفل اليوم بتدشين استاد استثنائي بكل المقاييس، ومن شأنه تغيير المفاهيم السائدة في عمليات تشييد الاستادات في الدول المستضيفة للأحداث الرياضية الكبرى في المستقبل، ويجسّد الإرث المستدام للمونديال بعد انتهاء منافسات أكبر حدث رياضي تشهده المنطقة”.

ويستضيف الاستاد، الذي تبلغ طاقته الجماهيرية 40 ألف مقعد، سبع مباريات في مونديال قطر 2022 من مرحلة المجموعات حتى دور الستة عشر، فيما يشهد ست مباريات خلال كأس العرب التي تنظمها قطر من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول، من بينها أولى مباراتي نصف النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.