“فيفا” يعلن فتح باب التصويت لاختيار أفضل لاعب فى العالم حتى 10 ديسمبر

سودافاكس _ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في العالم “the best” للعام الحالي والتي تستمر حتى العاشر من شهر ديسمبر المقبل لاختيار الثلاثي الأفضل لترشيح القائمة المختصرة والنهائية، قبل الإعلان الرسمي.

وأكد فيفا في بيانه أهمية متابعة الحسابات الرسمية له عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لمعرفة كل ما هو جديد بشأن عمليات التصويت لاختيار أفضل لاعب في العالم. ( حسب اليوم السابع )

وضع فيفا قواعد الفوز بأفضل لاعب فى العالم، ضمن جائزة أفضل لاعب في العالم بناء على الانجازات التى حققها اللاعبون المتضمنين فى القائمة، وينقسم الاختيار إلى 4 أجزاء متساوية كل منها يعادل 25% من الدرجة ويتم تجميعها فى النهاية لإعلان الفائز فى الحفل الذى سيقام افتراضيًا يوم 17 ديسمبر المقبل، عبر شبكة الانترنت بسبب ظروف فيروس كورونا، وفق ما قرره فيفا فى شهر مايو الماضى.

وجاء المرشحين كالتالي
محمد صلاح (مصر) – كريم بنزيما (فرنسا) – كيفين دين بروين (بلجيكا)- كريستيانو رونالدو (البرتغال)- إيرلينج هالاند (النرويج)- جورجينيو (إيطاليا)- نجولو كانتي (فرنسا)- روبرت ليفاندوفسكي (بولندا)- كيليان مبابي(فرنسا)- ليونيل ميسي (الأرجنتين)- نيمار داسيلفا ( البرازيل).

وانطلقت جائزة ذا بيست فى عام 2016 والمقدمة من الفيفا لأفضل لاعب في العالم عقب انفصالها عن مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية التي تمنح جائزة الكرة الذهبية.

وتوج النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا في أول نسختين بشكلها الحالي عامي 2016 و2017.

وفاز الكرواتى لوكا مودريتش بالجائزة عام 2018، قبل أن ينجح النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي في حصد الجائزة عام 2019.

وتوج البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونيخ، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020، متفوقا على ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء أن حفل جوائز “الأفضل” سيقام يوم الاثنين 17 يناير 2022 في زيورخ (سويسرا)، في حين يبدأ التصويت بدءا من اليوم الاثنين 22 نوفمبر وسينتهي الجمعة 10 ديسمبر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.