“لغة الأرقام” تبشر الهلال السعودي في نهائي أبطال آسيا

سودافاكس – تتجه أنظار عشاق ومتابعي كرة القدم الآسيوية، مساء الثلاثاء، صوب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، لمراقبة مواجهة الهلال السعودي أمام بوهانغ ستيلرز بطل كوريا الجنوبية، في نهائي دوري أبطال أسيا.

وكان فريق الهلال السعودي قد نجح في اقتناص بطاقة الصعود إلى “فاينال” البطولة القارية بفوز على غريمه النصر السعودي بهدفين مقابل هدف واحد، وعلى الجهة الأخرى تأهل بوهانغ على حساب مواطنه أولسان هيونداي –حامل اللقب-، بفوز مثير بركلات الحظ الترجيحية كما أوردت سكاي نيوز عربية.

ويتبارى فريقي الهلال وبوهانغ ستيلرز في الانفراد بلقب أكثر الفرق تتويجا بدوري أبطال آسيا، إذ يخوض الناديين مباراتهما وهما متساويان في عدد الألقاب بـ3 كؤوس لكل منهما، من أصل 7 نهائيات لعبها الفريق السعودي، و3 نهائيات خاضها الكوري الجنوبي.

تاريخ المواجهات

وعلى صعيد المواجهات المباشرة، فقد اصطدم نادي الهلال بـنظيره بوهانغ ستيلرز في 3 مباريات ماضية، وهو المنافس الكوري الجنوبي الأول لـ”الزعيم”، إذ حقق الأخير الفوز الافتتاحي وذلك في ذهاب كأس السوبر الآسيوي عام 1997، على أرضه ووسط جماهيره بهدف نظيف، قبل أن يتعادل بنتيجة 1-1 في موقعة الإياب بكوريا الجنوبية.

ونجح حينها فريق الهلال في حسم كأس السوبر لصالحه بعد مواجهتين أمام بوهانغ ستيلرز، ويقتنص الكأس الوحيدة التي تنافس عليها أمام بوهانغ ستيلرز، قبل أن يلتقي به للمرة الثالثة بطولة أندية آسيا أبطال الدوري عام 1998 في الدور نصف النهائي، ليعود الزعيم من هونغ كونغ بهزيمة بهدف واحد، مودعا البطولة.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.