المباحث تضبط مصنعين لانتاج أدوية ومعقمات كورونا غير مطابقة

سودافاكس _واصلت الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية جهودها المتواصلة في عملية فلاش الإقليمية والتي يشارك فيها عدد (31) دولة من دول الجوار وتهدف هذه العملية لمحاربة الجريمة المنظمة والتي من ضمنها تجارة الأدوية التي تتداول وتوزع خارج القنوات الرسمية وتختص هذه العملية بضبط الأدوية والمعدات الخاصه بمكافحة الكورونا .

وتمت مشاركة الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية عبر دائرة حماية المستهلك والبيئة حيث تمكنت إدارة مباحث حماية المستهلك من ضبط عدد(2) مصنع للمعقمات والمنظفات يعملان دون تصديق من المجلس القومي للأدوية والسموم . وتعود تفاصيل الضبطية لتوفر معلومات عن وجود هذه المصانع بمنطقة جنوب الخرطوم وعلي ضوء ذلك تم تكوين فريق مشترك من الإدارة والمجلس القومي للأدوية والسموم بقيادة ضابط، وقد قام الفريق المكلف بعد إستصدار الأوامر من النيابة الخاصة بمداهمة المصنع الأول الذي وُجد مخالف تمامًا لشروط الإنتاج والتصديق والمواصفات الفنية .

وبموجب ذلك تم حجز جميع الإنتاج والخام الموجود بالاضافه إلى الادوات وإتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهة المالك تحت المواد 31 من قانون المواصفات والمادة 15من قانون الادوية والسموم. وفق سونا

كما تمت مداهمة المصنع الآخر لإنتاج المعقمات وهو أيضًا يعمل دون ترخيص ودون الإشتراطات المطلوبه وتم إتخاذ ذات الإجراءات والمواد القانونية التي تمت في البلاغ الأول ومواصلة التحريات بدائرة الإختصاص .



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.