هونر تعلن عن تشكيلة هواتف Honor 60

سودافاكس ـ أعلنت هونر، العلامة التجارية الفرعية السابقة لشركة هواوي التي انفصلت عن عملاقة التكنولوجيا الصينية في العام الماضي، عن أحدث هواتفها في السوق الصينية.

ويمثل Honor 60 و Honor 60 Pro عبارة عن هاتفين من الفئة المتوسطة مدعومين بمعالج كوالكوم Snapdragon 778G Plus.

 

ولكن بخلاف ذلك، فإنهما يشبهان إلى حد كبير هواتف سلسلة Honor 50 التي تم إصدارها في وقت سابق من هذا العام، وصولاً إلى وجود نتوءات مماثلة للكاميرا ذات الحلقة المزدوجة في الجزء الخلفي من كل هاتف.

والميزة الجديدة الملحوظة لكلا الهاتفين الجديدين هي دعم عناصر التحكم في إيماءات اليد، التي تتيح لك تنفيذ إجراءات مثل إيماءة Okay أو رفع يدك للتحكم في الكاميرا مثل التبديل بين الكاميرتين الأمامية والخلفية، أو تمكين صورة في وضع الصورة.

 

ويمكن للهاتف التعرف على خمس إيماءات لليد، وتقول هونر إن ميزات مثل هذه تجعل تدوين الفيديو أسهل من السابق.

ويشار إلى أن هونر ليست أول شركة للهواتف الذكية أضافت إيماءات يدوية مثل هذه، حيث جربت العديد من الشركات الأخرى مثل جوجل وإل جي ميزات مماثلة.

وتميل عناصر التحكم هذه إلى أن تكون بطيئة وغير دقيقة. نتيجة لذلك فإن لدى تقنية هونر الجديدة الكثير لإثباته.

 

ويحتوي كلا الهاتفين على كاميرا خلفية ثلاثية. وتوجد في Honor 60 Pro عدسة رئيسية بدقة 108 ميجابكسل وعدسة بدقة 50 ميجابكسل مدمجة فائقة الاتساع وماكرو، ومستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل.

ويتمثل التحسن الكبير هنا في العدسة الفائقة الاتساع، التي كانت بدقة 8 ميجابكسل في جهاز Honor 50 Pro.

 

ويحتوي جهاز Honor 60 Pro أيضًا على كاميرا سيلفي عالية الدقة تبلغ 50 ميجابكسل. وفي الوقت نفسه، يحتوي هاتف Honor 60 العادي على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل منخفضة الدقة. وهناك كاميرا خلفية ثلاثية بعدسة فائقة الاتساع منخفضة الدقة تبلغ 8 ميجابكسل، ولا يوجد ذكر لإمكانيات تصوير الماكرو.

هونر تعتمد على تصميم Honor 50
يحتوي كلا الهاتفين على شاشات OLED منحنية بمعدل تحديث 120 هرتز، بالرغم من أن شاشة جهاز Honor 60 Pro أكبر قليلاً (6.78 إنشات) وتأتي بشكل منحني عبر الجوانب الأربعة للجهاز. بينما يحتوي Honor 60 على شاشة بحجم 6.67 إنشات تنحني حول الجانبين الأيمن والأيسر.

 

ويتضمن كلا الهاتفين على بطارية بسعة 4800 ميلي أمبير. ويشحن كلا الهاتفين بحد أقصى 66 واط، وهو ما يتماشى مع Honor 50. ولكن يمثل انخفاضًا عن الشحن السريع لهاتف Honor 50 Pro بقوة 100 واط.

ولم تؤكد شركة هونر الإطلاق العالمي للهواتف. ولكن من الجدير بالذكر أنه إذا تم إصدار أي من الهاتفين خارج الصين، فإنه يكون بإمكانهما تثبيت تطبيقات وخدمات جوجل مسبقًا، مثل Honor 50.

وفي الوقت نفسه، لا تزال هواوي خاضعة للعقوبات الأمريكية التي تمنعها من شحن الهواتف ببرامج مملوكة لشركة جوجل.

 

وتم الإعلان عن سلسلة Honor 60 للسوق الصينية حتى الآن، مع عدم وجود خطط مؤكدة لإطلاقها عالميًا. ولكن لم يكن هناك سوى بضعة أشهر بين إطلاق Honor 50 في الصين وإصداره في بقية العالم. نتيجة لذلك لن ننتظر وقتًا طويلاً إذا كان هناك إصدار عالمي قادم.

 

ويتوفر كلا الهاتفين في الصين في العاشر من شهر ديسمبر. ويبدأ سعر Honor 60 من نحو 425 دولار لنسخة 8/128 جيجابايت، وهناك أيضًا خيارات 8/256 جيجابايت و 12/256 جيجابايت. بينما يبدأ سعر Honor 60 Pro من نحو 580 دولار لنسخة 8/256 جيجابايت، بالإضافة إلى أنه يمكنك الترقية إلى 12/256 جيجابايت.

ait news



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.