HMD Global تتراجع عن ترقية Nokia 9 PureView

سودافاكس ـ بالرغم من بطء شركة HMD Global المصنعة لهواتف نوكيا بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بتحديث هواتفها في بعض الأحيان. ولكن حافظت على وعدها بتقديم عامين كاملين من تحديثات أندرويد الرئيسية. ومع ذلك، يكون Nokia 9 PureView استثناءً للقاعدة، وذلك وفقًا للموقع البولندي الرسمي للشركة.

 

وتتراجع HMD Global عن وعدها بجلب أندرويد 11 إلى Nokia 9 PureView. ولكن تقدم خصمًا على هاتف جديد للعملاء الذين اكتشفوا أن أجهزتهم الحالية لم تعد مدعومة.

ودفع هؤلاء العملاء ما بين 599 دولار و 699 دولار مقابل Nokia 9 PureView الرائد لعام 2019 بعد أن حقق نجاحًا كبيرًا مع مجموعة الكاميرات الخلفية الخماسية في WMC في ذلك العام.

 

وفي ذلك الوقت، كانت نوكيا تعرف بأنها أفضل علامة تجارية للهاتف لتوفير التحديثات البرمجية، وفقًا لشركة أبحاث السوق Counterpoint Research. نتيجة لذلك ربما شعر العملاء أنه بالإمكان الوثوق بهاتف نوكيا و HMD Global.

وكواحد من الأجهزة في برنامج Android One، يعمل Nokia 9 PureView بواسطة إصدار شبه خام من أندرويد 9. ومن المفترض أن يحصل على عامين على الأقل من ترقيات نظام التشغيل وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية.

 

وبالرغم من ترقية الهاتف إلى أندرويد 10 في شهر ديسمبر 2019. ولكن لم يتلق أي تحديثات أخرى لنظام التشغيل منذ ذلك الحين.

وقالت HMD Global إنها غير قادرة على تحديث Nokia 9 PureView مع أندرويد 11 لأن عدم التوافق بين الكاميرا والبرنامج يؤدي إلى تجربة مهددة لا تلبي معاييرنا العالية، وذلك وفقًا لبيانها.

 

ويبدو أن HMD Global لا يمكنها التغلب على التحدي التقني لأن الكاميرات الخماسية قد تم تطويرها بالاشتراك مع Light، شركة الكاميرات التي توقفت عن العمل في مجال كاميرات الهواتف الذكية. ومع ذلك، قالت الشركة إن الهاتف يستمر في تلقي تحديثات الأمان.

وبدلاً من السماح للمالكين الحاليين باستبدال الأجهزة غير المدعومة بأجهزة جديدة مقابل مبلغ بسيط، يبدو أن HMD Global تحاول الاستفادة من العملاء المتأثرين من خلال مطالبتهم بشراء هاتف نوكيا جديد.

 

HMD Global تلوم نظام الكاميرا
وفقًا لموقعها على الويب لمالكي Nokia 9 PureView، فإن الشركة تقول: بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى الانتقال إلى أندرويد 11، نقدم خصمًا بنسبة 50 في المئة على Nokia XR20 أو أي جهاز آخر حسب التوفر الإقليمي.

ولا يعد هاتف الفئة المتوسطة Nokia XR 20 بديلاً عن Nokia 9 PureView الرائد.

 

وفي الوقت الذي يحاول فيه صانعو هواتف أندرويد تمييز أنفسهم من خلال تصميم نماذج بعد دعم آبل لمدة أربع سنوات لأجهزة آيفون، فإن حالات مثل تراجع HMD Global عن تحديث Nokia 9 PureView تذكرنا بمشكلة مصداقية هذه الوعود.

وقد يكون لدى الشركات الكبيرة مثل سامسونج المزيد من الموارد لتقديم تحديثات أمنية لمدة أربع سنوات لمجموعة ضخمة من الأجهزة. ولكن الشركات الأصغر مثل HMD Global تعاني في هذا المجال.

 

ويعد الدعم البرمجي أمر يجب مراعاته عند اتخاذ قرار شراء الهاتف، خاصةً عندما الاحتفاظ بالهاتف لفترة أطول قبل الترقية.

ait news



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.